سياسة عربية

قرقاش: أمام قطر خياران فقط.. ما هما؟

قرقاش: الخطوات القادمة ستزيد من عزلة قطر- أ ف ب
قرقاش: الخطوات القادمة ستزيد من عزلة قطر- أ ف ب
قال وزير الدولة للشؤون الخارجية الإماراتي، أنور قرقاش، إن أمام حكومة قطر خيارين فقط.

وأوضح قرقاش أن "جدية مؤتمر القاهرة الرباعي مؤشر إلى أزمة ستطول، وستضر قطر وموقعها وسمعتها، تحرك الدوحة ومناوراتها لم تبعد عنها وقائع دعمها للتطرف والإرهاب".

وتابع بأن "الرد القطري الشكلي استحق الإهمال الذي لقيه في المؤتمر، الهدف أكبر من مهاترات على مواد، تغيير توجه الدوحة في تحريضها ودعمها للتطرف والإرهاب".

وأضاف: "مؤتمر القاهرة خطوة أخرى مهمة في مواجهة دعم الدوحة للتخريب والتحريض ودعمها للتطرف والإرهاب، سمعة وموقع تضرر من الضرر الذي طالنا جميعا".

وبحسب قرقاش، فإن "الخطوات القادمة ستزيد من عزلة قطر، وموقعها سيكون مع إيران والعديد من المنظمات الإرهابية المارقة".

وتابع: "أين الحكمة في هذا التهاون مع التطرف والإرهاب؟".

وأكمل قائلا: "راهنت قطر في ردها على المطالب على بازار الوساطة وتفكيك النصوص، مؤتمر القاهرة حجّم المقاربة القطرية وقزّمها، إما نبذ التطرف والإرهاب أو العزلة".

وختم قرقاش تغريداته بالقول إن "اجتماع القاهرة بداية مسار شاق وضروري، مسار ينقذ قطر من أوهامها وخطاياها، السياسة القطرية الداعمة للتطرف والإرهاب غير قابلة للحياة والاستمرار".











التعليقات (6)
علي
الجمعة، 07-07-2017 05:20 ص
اسمه من الان " أنور فنطاس "
مُواكب
الخميس، 06-07-2017 11:41 م
القرقاش، كعبد الرحمن راشد الذي طلب من قطر رفع الأعلام البيضاء، وكتركي الدخيل الذي جعلنا نقرف تصفح قناة العربية، يعيشون جميعاً في عالمهم الخاص، عالم وزيرة السعادة الإماراتية! من مسخرة إلى مسخرة ومن عار إلى عار، لقد وجدوا ما يُسخرون به المال العام الوفير: تمويل قتل أهل السنة حيثما وجدوا.
منير
الخميس، 06-07-2017 03:55 م
انا لحد هذه اللحظة لم افهم عن اي ارهاب يتحدث هؤلاء الحمقى. أستطيع ان اتحدث لكم عن ارهاب آل سعود وتاريخهم الاسود وعن آل نهيان وتاريخهم الاسود وعن السيسي الانقلابي وعن البحرين ايضا واستطيع ان اكتب لكم مجلدات عن اجرامهم. لكن لا اعرف كيف للارهابي ان يتهم احدا بالارهاب هذا مالا يمغضه عقلي.
موراد
الخميس، 06-07-2017 11:52 ص
اذا كانت دولة تدعم الارهاب فإنكم انتم ومن معكم من بني صهيون وحاكمكم ترمب المخنث اما قطر دولة مغظع المسلمين والفقراء الله ينتقم منكم يلا عبيد الصهؤونية
سعودي حر
الخميس، 06-07-2017 11:43 ص
في منامي رايت ال زايد يحرقون بيوتا ويتو عدون النساء والاطفال .مع اصوات غير واضحة كل مايحدث عند العرب فنحن السبب .