سياسة عربية

مقتل 26 مسلحا في اشتباكات مع الجيش المصري بسيناء

أ ف ب
أ ف ب
قال مصدر أمني مصري، الأربعاء، إن 26 مسلحا قتلوا، وأصيب 30 آخرون، في اشتباكات مع الجيش المصري، بمحافظة شمال سيناء، شمال شرقي البلاد، خلال الـ24 ساعة الماضية.

وأوضح المصدر، في تصريحات صحفية، أن "قوات إنفاذ القانون بالجيش المصري قتلت 26 مسلحا، وأصابت 30 آخرين، في اشتباكات مع مسلحين مجهولين بمركز الشيخ زويد، منذ مساء الثلاثاء وحتى مساء الأربعاء".

وأشار المصدر إلى أن الاشتباكات دارت بين الجيش ومسلحين حاولوا نصب نقطة تفتيش في منطقة قبر عمير، بمدينة الشيخ زويد، أسفرت عن مقتل 17 من المسلحين، وإصابة 13 آخرين.

ولفت إلى أنه أثناء قيام قوة أخرى من الجيش المصري بعمليات مسح وتمشيط لإحدى الطرق من العبوات الناسفة بالقرب من قرية "الزوارعة" في المركز ذاته، دارت اشتباكات مع عدد من المسلحين، ما أسفر عن مقتل 9 منهم وإصابة 17 آخرين، من دون الحديث عن سقوط ضحايا في صفوف الجيش في الاشتباكين الأول والثاني.

وتنشط في محافظة شمال سيناء عدة تنظيمات، أبرزها "أنصار بيت المقدس"، الذي أعلن في نوفمبر/ تشرين الثاني 2014، مبايعة تنظيم الدولة، وغيّر اسمه لاحقا إلى "ولاية سيناء".

واتهمت السلطات "ولاية سيناء" بالمسؤولية عن هجمات طالت عناصر الجيش والشرطة، خلال الأشهر الأخيرة، وباتت متكررة على نحو شبه يومي، ما أسفر عن مقتل العشرات منهم.
التعليقات (0)