سياسة عربية

دول الحصار تمدد المهلة الممنوحة لقطر للرد على مطالبها

أ ف ب
أ ف ب
قال تلفزيون العربية المملوك لسعوديين، إن الدول العربية الأربع التي قطعت علاقاتها مع قطر وافقت على طلب الكويت تمديد المهلة الممنوحة للدوحة للرد على المطالب 48 ساعة.

وقالت السعودية والإمارات والبحرين ومصر في بيان مشترك نشرته وكالة الأنباء السعودية "واس"K إنه "استجابة لطلب الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح أمير دولة الكويت الشقيقة بتمديد المهلة الخاصة لحكومة قطر لمدة 48 ساعة منذ وقت انتهاء مهلة الأيام العشرة" مساء الأحد، فإنَّ "الدول الأربع تعلن الموافقة على طلب سموه وسيتم إرسال رد الدول الأربع بعد دراسة رد الحكومة القطرية، وتقييم تجاوبها مع قائمة المطالب كاملة".

وأوضحت الدول الأربع في بيانها أنها وافقت على تمديد المهلة؛ "بسبب تأكيد الحكومة القطرية لسموه أنها سترسل ردها الرسمي على قائمة المطالبات الموجهة لها، الاثنين".

وأتى تمديد المهلة بعدما رفضت قطر ضمنيّا مطالبَ جاراتها لإعادة العلاقات معها قبل ساعات قليلة من انتهاء مدة العشرة أيام، التي حددت لها للرد على مطالبها الـ13.

وتشمل المطالب التي قُدّمت رسميا إلى الدوحة في 22 حزيران/يونيو، إغلاق قناة "الجزيرة" وخفض العلاقات مع طهران، الخصم اللدود للرياض في الشرق الأوسط، وإغلاق قاعدة عسكرية تركية في الإمارة.

وصباح الاثنين يستقبل أمير الكويت وزير خارجية قطر الشيخ محمد بن عبد الرحمن آل ثاني، الذي سيسلمه رسالة خطية من أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني.

وتحمل الرسالة الرد الذي تم إعداده في وقت سابق من قبل قطر على قائمة المطالب الجماعية، المقدمة عن طريق الكويت في أواخر الشهر الماضي.

وكان وزير خارجية قطر قال في مؤتمر صحفي في روما السبت بعد لقائه نظيره الإيطالي أنجلينو الفانو، إنَّ "دول الحصار أعدّت قائمة المطالب لتُرفَض".

وكانت الكويت قالت إنها تلقت ردا من قطر على مطالب الدول الأربع، التي تتهم الدوحة بدعم الإرهاب، لكنها طالبت هذه الدول بتمديد المهلة. 
التعليقات (2)
احمد
الإثنين، 03-07-2017 03:18 م
للاسف اللغة العربية تعجز ان تجد وصف لهؤلاء ال.... لا أستطيع ان اقول خونة او منافقين او كفار او عاهرات! لأن هؤلاء تجاوزوا كل هذه المراحل ويفتخرون ان يكونوا عاهرات او كفرة او منافقين!؟
اللهم زدهم
الإثنين، 03-07-2017 11:30 ص
وهذا مطب أخر كبير وقعت فيه دول العار مع شعوبهم،البارحة كنت أراهن أنهم لن يمددوا أو يتراجعوا بحسبة منطق دول العار مع شعوبهم،مرحى لكم.
علي
الإثنين، 03-07-2017 07:24 ص
والطبخه التي تطبخ في مطبخ السيسي يوم الاربعاء بتاريخ 5 ماذا ستفعلون بها قد تحترق ذا كان السيسي دليل قوم .. يمر بهم على جيف الكلاب