حول العالم

مسلمون يصلون بكنيس يهودي بالمغرب تلهب التواصل بإسرائيل (صورة)

كنيس يهودي بالمغرب_ أرشيفية
كنيس يهودي بالمغرب_ أرشيفية
ألهبت صورة لمسلمين وهم يؤدون صلاة المغرب داخل كنيس يهودي بمراكش (جنوب المغرب)، فيأثناء إفطار جمع ممثلي الديانات السماوية الثلاث برمضان المنصرم، مواقع التواصل الاجتماعية بدولة  الاحتلال الإسرائيلي، وذلك بعدما كشفت عنها "جمعية ميمونة" للتراث اليهودي المغربي.

ونشرت الجمعية صورة للمسلمين وهم يؤدون صلاة المغرب في بهو المعبد اليهودي "بيت-إيل" بمراكش، معلقة عليها بالقول: "في أثناء جلسة إفطار جمعت أبناء الطوائف الإبراهيمية الثلاث، قرر المسلمون أن يؤدوا صلاة المغرب داخل الكنيس موجهين وجوههم شطر مكة المكرمة والقدس الشريف، هذا هو المغرب".
 
وفي تعليقه على الصورة، أشاد حاخام يهودي بـ"إسرائيل" يدعى "داود ميناحيم"، بأداء مسلمين الصلاة داخل الكنيس المذكور بمراكش، قائلا: "أداء المسلمين للصلاة جاء بعد توزيع الجالية اليهودية في المغرب سلال غذائية للمسلمين بمناسبة عيد الفطر، وخلال توزيع السلال حل موعد الصلاة وسأل المسلمون عن مكان للصلاة، ففتح الحاخام هناك الكنيس لهم، وبعد أن أنهوا صلاتهم دخل اليهود للصلاة".

وأضاف في تدوينة على حسابه بـ"فيسبوك": "حفظهم الله، أناس نادرون، إنه إثبات أن الأمور بيننا وبين جيراننا ممكن أن تكون مختلفة"، لافتا إلى أنه شارك بدوره في ألمانيا في ولائم إفطار مع أصدقاء مسلمين من تركيا وسوريا، وأقاموا صلاة مشتركة لعالم أفضل، على حد تعبيره.

                     
التعليقات (2)
الدسوقي
الثلاثاء، 04-07-2017 07:14 ص
( لتجدن أشد الناس عداوة للذين آمنوا اليهود . . ) ( و لن ترضى عنك اليهود و لا النصارى حتى تتبع ملتهم قل إن هدى الله هو الهدى . . . ) ، و لا حول و لا قوة إلا بالله العلي العظيم ، فقد كان بإمكانهم الخروج إلى الشارع و الصلاة فيه لقوله صلى الله عليه و آله وسلم : جعلت لي الأرض مسجدا و طهورا . عمر الفاروق رضي الله عنه رفض أن يصلي في كنيسة إيلياء ( بيت المقدس ) عندما فتحها ، فهل هؤلاء الحمقى أعلم من عمر . . تتقربون إلى أعداء الله ليرضوا عنكم ( هؤلاء أنتم تحبونهم و لا يحبونكم . . . ) . قبح الله من يتملق أعداء و يحبهم و يسعى في مرضاتهم ،و يا أيها المسلمون الملتزمون بشرع الله تبارك و تعالى و هدي محمد صلى الله عليه و سلم أنتم في زمن الغربة حقا ، نسأل الله لنا و لكم الثبات حتى الممات . الهم آمين .
من المهنية
الإثنين، 03-07-2017 11:44 ص
ما حكم الشرع بصلاة المسيحي واليهودي بمساجد المسلمين،كان لابد للمقال أن يبرز هذه الملومة لا أن يبهمها،حيث الأمر هنا الشرع قبل السياسة.