سياسة عربية

"الجزيرة": القاعدة خرجت من التجربة الممولة سعوديا (شاهد)

الإرهاب
الإرهاب
قالت قناة "الجزيرة" إن تنظيم القاعدة، وما تبعه من الجماعات الجهادية، خرجت من التجربة التي مولتها السعودية، من خلال دعمها للأفغان العرب في مواجهة الاتحاد السوفييتي بداية ثمانينيات القرن الماضي.

وفي رد غير مباشر على الاتهامات السعودية للحكومة القطرية بدعم "الإرهاب"، استذكرت "الجزيرة" في تقرير جديد لفوزي بشرى، كيف دعمت السعودية فكرة "الجهاد" ضد السوفييت بشكل رسمي، وخصصت لذلك حملات تبرعات، إحداها برعاية الملك سلمان (أمير الرياض حينها).

وقال فوزي بشرى إن كتاب "آيات الرحمن في جهاد الأفغان"، للشيخ عبد الله عزام، كان مما يتهاداه الناس في السعودية في ذلك الوقت.

وتطرق التقرير إلى تحية الرئيس المصري السابق أنور السادات للمجاهدين الأفغان، ودعوته إلى نصرتهم..

إضافة إلى إطراء الرئيس الأمريكي السابق رونالد ريغان على "المجاهدين" حينها، وتمجيد صحف الغرب لأسامة بن لادن.

وتابع التقرير: "كانت السعودية الممول الأكبر للجهاد، تتلو آياته المحكمات بلا حرج، ثم انتهت الحرب بخروج الاتحاد السوفييتي ثم لاحقا بانهياره، ولكن ليس قبل أن يخرج فكر جهادي يرى المعركة أكبر من أفغانستان".

وخلص التقرير إلى أنه "بعد سنوات من إنفاقها على (الجهاد) تحولت السعودية إلى رأس الحربة في الإنفاق على محاربة الإرهاب، الذي هو الجهاد نفسه بنظر المصنفين إرهابيا". 


التعليقات (5)
hamasa
الأحد، 02-07-2017 06:32 م
قبح الله سلمان و الأسرة السخوطية الهالكة عبيد عدو الله ( ترامب ) ، و قبح من رضي بهم حكاما و ملوكا في جزيرة العرب مهبط الوحي و منزل الرسالة . قاتل الله الملك العضوض و أزله و أزاله و أقام مكانه الحكم الراشد على منهاج النبوة . وصل النفاق والعبودية وتقديس الحاكم الى الكفر كم أنت وضيع حقير أتعظم بشر بصفات رب البشر ستقف بين يدي ربنا جل في علاه وتحاسب . عليك من الله ما تستحق سلمان الخرف الهرم ما هو إلا عميل مخلص لأمريكا ينفذ مخططاتها في المنطقة ويدفع إليها أموال الأمة وكأنها ملك أبيه. ...لعنة الله عليه سي العنيزى هذا " أبو عنزة " أن هذه السيوف التي وصف بها هذا العجوز المترهل سلمان ، لا سلمه الله ، كلها من خشب " المهند والفيصل والحسام والمعصوم والحتف والعطب والبارق والصمصام والمعصوم والقاطع .."لا تعمل إلا في أجساد الفقراء والمساكين ومن لا حول لهم ولا قوة كأطفال اليمن ونسائه أما العتاة الطغاة البغاة من أمثال ترامب والسيسي ونتن ياهو فسيوف صاحب " أبي معزة سالمان ابن سلول قبحه الله " تتحول أمام مكرهم وخبثهم إلى حرير أملس ناعم ..هذا المادح المنافق لو كان له حاجة عند الشيطان – حسب ما يظهر – لتنازل له عن الشرف والعرض وباع الجنة بجهنم ، بمثل هذا المنافق أبي معزة ضاع الأمر وانفرط لا أبا له ، ملأ الله جوفه قيحا وصديا ونحاسا مذابا ...شُلَّ لسانك وأركانك من قذر سافل، وشُلَّ لسان وأركان من سمح لك وصمت عليك ومن رضي بما قلت.. هذا من باب السخرية لا من باب المدح، فما زاد عن حده انقلب إلى ضده.. فمتى يفهم الجهلاء ذلك..؟؟؟
dr hicham
الأحد، 02-07-2017 02:27 م
هذه حقيقة لايختلف عليها عاقلان إن نظام عصابة آل سعود هم سبب خراب الأمة الإسلامية بدعمهم للإنقلابات في الوطن العربي كمصر والجزائر ودعمهم لحركات التدين المغشوش وعلى رأسها التيار السلفي الوهابي الجامي المدخلي حتى الولايات المتحدة الأمريكية لم تنجو منه وخصوصا أحداث 11سبتمر زد على ذاللك الحروب التي مولتها طيلة8سنوات بين إيران والعراق وتسليمها الرئيس العراقي صدام حسين للإعدام بسبب خلقها مشكلة مع دولة الكويت زد على ذالك فسادهم بصفقة اليمامة ودعمهم لحصار غزة إنني أدعوا شعوب العالم بأسره بالضغط على الحكام النافذين في القرار الدولي من تقديم آل سعود لمحاكمة دولية ووضع بلاد الحرمين تحت الوصاية الإسلامية وإرجاع ثروات النفط لشعب الحجاز وبناء دولة ديمقراطية يكون فيه تداول السلطة مع فصل السلطات وتقسيم الثروة بالعدل وبذالك ينجو العالم من شرورهم ومؤامراتهم الصبيانة وانضروا ما يحدث الآن من حصار قطر وتمويلهم لداعش قصد إلصاق التهمة بحركات التحرر الوطني كالإخوان المسلمين وغيرهم زد على ذاللك التفجيرات التي تحدث في باريس ولندن وبقاع العالم إنه الفكر الوهابي الممول سعوديا والمسكوت عنه دوليا.dr hicham medecin hematologue al'organisation mondiale de la sante geneve suisse
مغبون
الأحد، 02-07-2017 01:01 م
الله يـ الجزيرة ،،، جابت الديب من ديلوا ،،، ما كل العالم عارف ،،، ورئيسهم في القاعدة أبو كعكة مدلاية بعصاية ،،، امك وام اللي خلفك ، بن لادن عميل ، وقال ايش ، امريكا قتلت بن لادن
ابو علي البصراوي
الأحد، 02-07-2017 11:42 ص
‏#التيمية_انهزموا_فكريا_وعسكريا أيها التيمية المجانبون للحقيقة هل يوجد عاقل يصدِّق بخائن ؟! بحث" #وقفات مع.... #توحيد_التيمية_الجسمي_الأسطوري https://t.co/Qrv3bOQGhJ
قاسم
الأحد، 02-07-2017 11:21 ص
اقول لحكام السعودية: اذا كان بيتكم من زجاج فلا ترموا الناس بالحجر !!! يوم بعد يوم ينكشف لي عقول عيال سعود الخاوية وأتسائل كيف لشعب الحجاز ان يحكمه جهلة وسفلة في نفس الوقت.