سياسة عربية

قتلى وجرحى بثلاث هجمات بسيارات مفخخة شرق دمشق (شاهد)

الانفجار استهدف ساحة التحرير شرق دمشق- ا ف ب
الانفجار استهدف ساحة التحرير شرق دمشق- ا ف ب
قتل عدد من الأشخاص وجرح آخرون في ثلاث تفجيرات انتحارية استهدفت الأحد ساحة التحرير شرق العاصمة دمشق.

وتضاربت الأنباء حول ملابسات التفجير، فبينما أعلن تلفزيون النظام بأن الجهات المختصة لاحقت ثلاث سيارات مفخخة كان يقودها انتحاريون، وتمكنت من تفجير اثنتين في مدخل مدينة دمشق وحاصرت الثالثة في ساحة التحرير قبل أن يقوم قائدها بتفجيرها.

نقلت وكالة الأنباء السورية الرسمية (سانا) في وقت لاحق عن مصدر في قيادة شرطة دمشق قوله إن "إرهابيين فجروا ثلاث سيارات مفخخة بشكل متزامن اثنتان منها على طريق المطار، والثالثة في ساحة الغدير شرق العاصمة"، مؤكدا وقوع قتلى وجرحى وأضرار مادية بالغة في المكان.

وأفادت مصادر إعلامية موالية للنظام السوري سقوط  19 قتيلا في التفجيرات الثلاثة، لكن النظام لم يعلن رسميا بعد عن أعداد القتلى والجرحى.

وبرغم بقائها في منأى عن المعارك العنيفة والمدمرة التي شهدتها مدن سورية كبرى، استهدفت العاصمة ومحيطها خلال سنوات النزاع الطويلة بعدة تفجيرات دامية اسودت بحياة العشرات.

وفي منتصف آذار/ مارس الماضي ومع دخول النزاع في البلاد عامه السابع، قتل 32 شخصا في دمشق جراء تفجيرين انتحاريين لم تتبن أي جهة مسؤوليتهما. وجاء ذلك بعد أيام على تفجيرين تسببا بمقتل 74 شخصا في أحد أحياء دمشق القديمة وتبنتهما هيئة تحرير الشام.


التعليقات (0)