سياسة عربية

موقع إسرائيلي يكشف.. مؤتمر مصالحة إسرائيلي ليبي في اليونان

وزير الإعلام الليبي عمر القويري اجتمع بنظيره الإسرائيلي- أرشيفية
وزير الإعلام الليبي عمر القويري اجتمع بنظيره الإسرائيلي- أرشيفية
كشف موقع "المصدر" الإسرائيلي أن جزيرة رودوس اليونانية تستضيف قريبا مؤتمرا إسرائيليا ليبيا يقول القائمون عليه إنه يهدف إلى المصالحة وبدء حوار بين اليهود الذين طردوا من ليبيا عام 1967 والحكومة الليبية.

وفي هذا السياق قال الموقع إن وزير الإعلام الإسرائيلي، أيوب قرا، اجتمع بوزير الإعلام الليبي، عمر القويري، في إطار مؤتمر مصالحة بين يهود ليبيا في إسرائيل وممثلين عن الحكومة الليبية في مدينة رودوس اليونانية.

ويحضر المؤتمر ممثلون رسميون من الجانبين، ويستغرق ثلاثة أيام، حيث يصادف موعد عقده إحياء ذكرى مرور 50 عاما على طرد يهود ليبيا.

ونقل الموقع عن رئيس اتحاد يهود ليبيا في إسرائيل، ريفائيل لوزون، قوله: "إن الوفد الليبي سيضم شخصيات ليبية رفيعة، أبرزها المرشح لرئاسة الحكومة الليبية، معيد الكيكيه، وسفير ليبيا في البحرين، والمرشح لوزارة الداخلية الدكتور فوزي عبد الله العلي، والكاتب والصحفي الليبي أحمد رحال".

وأضاف أن المؤتمر سيناقش إمكانية إقامة العلاقات بين ليبيا وإسرائيل، وقال لوزون إنه من خلال محادثاته مع شخصيات ليبية فهم أن "جميع الفصائل في ليبيا تريد بناء علاقات مع إسرائيل، على الرغم من أن الدولة تعاني الانقسام في الوقت الراهن".
التعليقات (0)