سياسة عربية

السعودية تطلق خمسة صيادين إيرانيين محتجزين لديها

احتجزت السعودية قبل أيام صيادين قالت إنهم من الحرس الثوري الإيراني - أ ف ب
احتجزت السعودية قبل أيام صيادين قالت إنهم من الحرس الثوري الإيراني - أ ف ب
أطلقت السلطات السعودية سراح خمسة صيادين إيرانيين محتجزين منذ أكثر من عام، حسب ما أورد الإعلام الإيراني، في موقف غير معتاد، وسط أجواء التوتر بين الخصمين الإقليميين. 

وكان الصيادون الخمسة احتجزوا بعيد دخولهم المياه الإقليمية السعودية في أيار/مايو 2016. 

وقال عبد العلي سيدي رئيس الفرع المحلي للهلال الأحمر الإيراني، إنه "جرى إطلاق سراح صيادين اثنين من جنفه هما أب وابنه وسيعودان إلى جنفه"، حسب ما نقلت عنه وكالة أنباء "إي آر إي بي".

وأضاف أن "ثلاثة صيادين آخرين من بوشهر تم إطلاق سراحهم، وسيعودون إلى بوشهر على متن مركب أرسل لهذا الغرض".

وأوضح أن "حرس الحدود السعوديين أوقفوا الصيادين في أيار/مايو من العام الماضي، حين دخلوا إلى المياه الإقليمية السعودية دون علمهم".

ويأتي إطلاق سراح الصيادين الخمسة بعد نحو أسبوع من طلب طهران إطلاق سراح ثلاثة صيادين آخرين، أوقفتهم السعودية في 19 حزيران/يونيو الجاري.

 وأعلنت السعودية اعتقال ثلاثة عناصر من الحرس الثوري الإيراني، كانوا على متن زورق محمل بالمتفجرات يتجه إلى منصة نفطية في مياه الخليج لتنفيذ "عمل إرهابي".

ونفت إيران هذه الاتهامات، مؤكدة أن صيادا إيرانيا قتل بواسطة خفر السواحل السعوديين في أثناء توقيفهم.  

والعلاقات الدبلوماسية بين البلدين مقطوعة منذ العام الفائت، كما تتباين مواقفهما بالنسبة للعديد من الأزمات الإقليمية.
التعليقات (2)
محمد علي
الجمعة، 30-06-2017 02:19 م
عيب عليكم يا طغاة و من تبعهم من اعلام و ابواق و ببغاءات و عبده للدولار ،،، انتم لستم رجال و لا شرف فيكم ،،، هذا على اعتبار لا نقيم دينكم و اعتقادكم ،،، بعد كل هذه الضجة و الكذب و اظهار للعابم بانكم قبضتم على الحرس الثوري و ها انتم ظهرتم على حقيقتكم ،،، تريدوا ان تفتعلوا الحروب و الحصار على قطر و حماس و تركيا من اجل ابعاد التهمة عنكم من صنع الارهاب و موله و شن الحروب في اليمن و مولتم ارهاب السيسي القاتل المجرم في مصر و مولوتم محاولة الانقلاب في تركيا مع المؤمرات المتحدة ،،،، نحن الشعوب العربية سندوسكم بالنعال في كل بلدان العالم
يزيد
الجمعة، 30-06-2017 11:18 ص
ههههههههههه ما هؤلاء حرس ثوري ايراني.

خبر عاجل