سياسة عربية

سخرية من اتهام "الإخبارية" لـ"هارودز قطر" بالتجسس

أنشئ "هارودز" في العام 1834 واشترت قطر ملكيته في العام 2010- أرشيفية
أنشئ "هارودز" في العام 1834 واشترت قطر ملكيته في العام 2010- أرشيفية
اتهمت قناة "الإخبارية" السعودية (رسمية)، متجر "هارودز" القطري في لندن، بالتجسس على مواطنيها، وآخرين من الإمارات والبحرين.

وكانت صحيفة "سبق" المقربة من الحكومة السعودية، قالت إن إدارة "هارودز" قررت جمع بيانات بمشتريات زبائنها، مواطني دول "الحصار".

وقالت "سبق" إن التعميم الذي لم يزل غامضا، "يضع عدة علامات استفهام على توقيته والهدف منه".

وذكر ناشطون أن تصدير نظرية "المؤامرة" من قبل الإعلام السعودي الرسمي، يدفعه نحو التشبه بالإعلام المصري.

وتهكم ناشطون بالقول إن قطر تتجسس على السعوديين والإماراتيين بمعرفة مقاسات ملابسهم، وأنواع العطور التي يستخدمونها، وغير ذلك من المشتريات، في إشارة إلى السلع التي تباع في "هارودز".

يذكر أن "هارودز" انتقل إلى ملكية الحكومة القطرية في العام 2010، بعد شرائه من رجل الأعمال المصري محمد الفايد.

"وهارودز" هو عبارة عن متجر ضخم بأقسام منوعة، ويعتبر نقطة جذب للسياح،  ويبيع الملابس، والأدوات الكهربائية، والعطور، والحقائب، والمجوهرات، وغيرها.















التعليقات (4)
منير
الجمعة، 30-06-2017 01:13 م
بات القطريون يعرفون بالضبط انواع مومقاسات الملابس الداخلية للعاهل السعودي !!!! اغبياء حتى في الاعلام ورطوا السعوديين وجعلوهم مسخرة على مواقع التواصل الاجتماعي. على الشعب السعودي ان يسترد كرامته ويمنع جهال الاعلام من العمل وعليهم الضغط على ملكهم لأن ملابسه الداخلية اصبحت مكشوفة ههههههه اعذرونا يا جماعة من غبائهم لا أملك السيطرة على ضحكاتي :)
أبوبكر إمام
الجمعة، 30-06-2017 08:35 ص
حدثنا الرسول ، عليه الصلاة والسلام ، أن المنافق إذا خاصم فجر ، يعنى يخرج عن الحق وينبعث في الباطل إذا كانت له خصومة مع أحد استعمل فيها كل الأساليب التي يبغضها الله تعالى ، كذب وافتراء واتهامات بالباطل ...وهؤلاء الذين ابتلاهم الله بفقد العقول أشبه ما يكونون بالسكران الذي فقد توازنه فهو يترنح ويتمايل ليسقط في أول حفرة ، ولا تسل عن هذه الحفرة ما تحويه من أقذار ..بالأمس القريب ونيران اليهود تشتعل بفلسطين وجحيم الأمريكان يصب على رأس العراق ، والروس يدكون المعاقل في سورية والقلاع ننادي نحن وا إسلاماه ، وا عروبتاه فلا نجد دول الحصار هذه تسرع للنجدة أو تتحرك فيها أخوة الإيمان أو تغار على شرف أو مقدسات.. واليوم ها قد صاروا أسودا حردة تزأر وتهدد بلدا آمنا مؤمنا وترميه بتهم تبتغى من ورائها هلاكه وإرباكه واضعة أياديها النجسة في أيادي اليهود والنصارى القذرة دون حياء ولا حرج ، والشعوب ويل الشعوب سادرة في غفلة تائهة غافلة عما يراد بها من فتنة وهوان ، لو كانت هذه الشعوب في مستوى رسالتها العظيمة الشريفة الربانية لما ضحك الطغاة اللئام عليها وتلاعبوا بمشاعرها ونخروا كالسوس وحدتها ، لو كانت هذه الشعوب على وعي وفهم وإدراك للواقع لقالت كلمتها في الصغير والكبير ولوجد العملاء الخونة السفلة أنفسهم خَدَمَتَها وأُجرائها إن أحسنوا شُكروا وإن أساؤوا نُحروا ، فمتى متى تستفيق الشعوب فمفتاح العز بأيديها لا بأيدي الخونة أذناب العلوج ...
هشام علوان
الجمعة، 30-06-2017 02:26 ص
المثل بيقول : اللي يلعب مع الاهبل مايخلاش من ، لا مؤاخذه ،البعابيص
علي
الجمعة، 30-06-2017 12:02 ص
ههههههههههههههههههه عاوزين يعملوا حرب اقتصاديه لكي يمنعوا مواطينهم من الشراء وليس مستعبد عليهم ان يقولوا ان اي احد يشتري من هارودز متعاطف مع قطر الاعلام عكاشي