سياسة دولية

ألمانيا تنضم لمنتقدي المطالب المقدمة لقطر.. بماذا وصفتها؟

وزير الخارجية الألماني سيجمار جابرييل ينتقد مطالب دول الحصار لقطر (أرشيفية)- أ ف ب
وزير الخارجية الألماني سيجمار جابرييل ينتقد مطالب دول الحصار لقطر (أرشيفية)- أ ف ب
هاجمت ألمانيا على لسان وزير الخارجية قائمة المطالب المقدمة لقطر من دول الحصار، والذي انضم إلى منتقديها، معتبرا أنه من الصعب على قطر تنفيذها بالكامل.

وبحسب ما نقلته وكالات الأنباء، الاثنين، قال وزير الخارجية الألماني، سيجمار جابرييل، إن قائمة مطالب دول الخليج لقطر "استفزازية جدا"، مشددا على أن قطر "ربما يكون من الصعب جدا أن تنفذها".

وبذلك، يأتي تصريح وزير الخارجية الألماني مؤيدا لموقف أمريكي مشابه، لنظيره ريكس تيلرسون، الذي قال في بيان رسمي، إنه سيكون "من الصعب على قطر الاستجابة لكافة المطالب التي تقدمت بها دول الحصار". 

وأكد وزير الخارجية الأمريكي أن قائمة المطالب الخليجية "غير قابلة للتحقيق بشكل كامل". 

اقرأ أيضا: الخارجية الأمريكية تصدر تعليقها على قائمة مطالب دول الحصار

ومنذ 5 حزيران/ يونيو الجاري، قطعت سبع دول عربية علاقاتها الدبلوماسية مع قطر؛ وهي السعودية والإمارات والبحرين ومصر واليمن وموريتانيا وجزر القمر، واتهمتها بـ"دعم الإرهاب"، فيما نفت الدوحة تلك الاتهامات.

وشدّدت الدوحة على أنها تواجه حملة "افتراءات" و"أكاذيب" تهدف إلى فرض "الوصاية" على قرارها الوطني.
التعليقات (2)
زاهد
الإثنين، 26-06-2017 11:44 م
عندما كان تنظيم القاعدة في جزيرة العرب يستهدف بعض الغربيين هناك كان كهنة آل سلول ينهقون بأن هؤلاء مستأمنون من ولي الامر و انهم ما دخلوا الا بتصريح منه و أنهم في رقابنا و أن من يغدر بهم فقد برئت منه ذمة المؤمنين و انه من الخوارج و ..... الخ . ما رأيكم يا كلاب السطان الآن و سيدكم نفسه يفعل ما كنتم تنكرون على الشباب من قبل ، بل و يفعله مع مسلمين ؟
غسان غلاينه
الإثنين، 26-06-2017 11:12 م
انه نوع من الدجل الرخيص كما يفعل بعض الباعة عندما يطلبون ثمناً اكبر من قيمة بضاعتهم، ثم يفاوضونك حتى يحصلوا على ما ثمنها الطبيعي ، فيظن المشتري انه فاز بصفقة جيدة.