سياسة عربية

أكاديمي إماراتي يدعو لعريضة تطالب بإنهاء مقاطعة قطر

يوسف اليوسف اتهم دول المقاطعة بمحاولة إخفاء الحقائق عن شعوبها عبر مطالبتها بإغلاق "الجزيرة"- أرشيفية
يوسف اليوسف اتهم دول المقاطعة بمحاولة إخفاء الحقائق عن شعوبها عبر مطالبتها بإغلاق "الجزيرة"- أرشيفية
دعا أكاديمي إماراتي، "شباب الأمة"، إلى كتابة عريضة تطالب بإنهاء مقاطعة قطر.

وقال يوسف اليوسف، أستاذ الاقتصاد بجامعة الإمارات سابقا، إنه يتمنى "لو يبادر شباب الأمة بكتابة عريضة تطالب بإنهاء المقاطعة، ونشرها على نطاق عالمي، بما في ذلك المنظمات الدولية ومنظمات المجتمع المدني".

ورد ناشطون على تغريدة اليوسف، بالقول إن الشباب العربي لم يبق له أي قيمة بفعل الحكومات، وأن المنظمات الدولة لن تأبه بأي عريضة من هذا القبيل.

وقال يوسف اليوسف في رده على ناشطين: "مهما كانت لدينا من أزمات وتحديات، فإن حلها ليس بمزيد من اليأس، وإنما بإضاءة شمعة، والتوكل على الله، ولا ينبغي أن نقلل من شأن أي جهد".

وتابع: "احذفوا كلمة (يأس) من قواميسكم إذا أردتم أن تغيروا في أحوالكم".

وبحسب اليوسف، فإن "الذي يتأمل الشروط التي قدمت إلى قطر ويتابع أقوال أبواق حكومات المقاطعة، يدرك حجم الخلل الذي تعاني منه آلية القرار في تلك الدول، فهي تتخبط.".

وأضاف بأن "مقاطعة قطر هي محطة من محطات كثيرة أعدها أعداء وجهلاء هذه الأمة، ولا بد من وأدها في مهدها، وإلا فإن هذه الأرض لن تعرف للاستقرار معنى بعد اليوم".

كما قال إن مطالب دول المقاطعة بإغلاق قناة الجزيرة، تأتي لسعيها إلى إخفاء الحقائق عن شعوبها.

وأردف قائلا: "في السابق كان عقلاء الناس في هذه المنطقة يتداعون لردع الحاكم عن التمادي في الخطأ، ويصلحون ذات البين، أما الآن فقد أفسد النفط النفوس السوية".








التعليقات (1)
عبدالمنعم محمد
الجمعة، 07-07-2017 05:30 ص
انا اتفق معك ولكن لماذا حصرتها علي اهل الخليخ ؟مايمس اهلنا في قطر من حصار ظالم يمس كل مسلم فنحن كالبنيان يشد بعضه بعضا اذا مس الاذي احدنا تداعي له الكل بالسهر والحمي فلتكن ملياريه وتاتي اوكلها بادن الله