سياسة عربية

ردود متضاربة على إعفاء ابن نايف وتعيين ابن سلمان وليا للعهد

الملك سلمان
الملك سلمان
فوجئ السعوديون صبيحة اليوم الأربعاء بقرارات ملكية هامة، أبرزها إعفاء ولي العهد ووزير الداخلية محمد بن نايف من جميع مناصبه، وتعيين محمد بن سلمان وليا للعهد.

وبرز من بين القرارات، تعديل الدستور بما يخص اختيار الملوك، إذ أصبح بإمكان أحفاد الملك المؤسس عبد العزيز أن يقودوا البلاد في الفترة المقبلة، بعدما كان حكم السعودية محصورا بأبناء الملك عبد العزيز.

ورصدت "عربي21" ردودا متضاربة حول القرارات الملكية؛ إذ قال مراقبون إن إعفاء ابن نايف وتعيين ابن سلمان بدلا منه كان أمرا متوقعا.

إلا أن المفاجئ في القرار كان سرعة اتخاذه، وربطه من قبل البعض بالأزمة الخليجية، التي يقال إن الأمير محمد بن نايف غير راض عمّا آلت إله الأمور مع قطر.

وأعرب مغردون سعوديون عن تخوفهم من الحقبة الجديدة، التي تواجه تحديات عديدة في المنطقة.

كما عبروا عن أملهم بأن يقود الملك سلمان، ونجله الأمير محمد بن سلمان، السعودية إلى الاستقرار السياسي والاقتصادي.

ومن بين القرارات البارزة، إعادة جميع البدلات والمكافآت لموظفي القطاع العام، إلا أن مواطنين طالبوا بإعادة العلاوات السنوية.












التعليقات (1)
احمد
الأربعاء، 21-06-2017 09:36 ص
لعق بلاط الغرب وركع تحت احذيتهم ودائما ما كبر بعظيم جلالتهم. فقتل وعذب ابناء عشيرته وخان الوطن والرب واعتقد ان الغرب ركيزته و صراطه مستقيمة لكنه نسي ان الغرب دائما ما وجد الخائن الذي يبيع أكثر من ما قبله فخسر وطنه وهدم صراطه فتبواء المذله في الدنيا و الاخيره فا لي مذبله التاريخ ابن نايف