سياسة عربية

علي الظفيري يستقيل من "الجزيرة".. هل تم اعتقاله بالسعودية؟

عمل الظفيري في قناة الجزيرة 13 عاما- يوتيوب
عمل الظفيري في قناة الجزيرة 13 عاما- يوتيوب
فوجئ متابعو الإعلامي السعودي علي الظفيري على "تويتر" بتغريدة تعلن استقالته من قناة "الجزيرة" رغم أن مصادر في القناة أكدت لــ"عربي21" أن الظفيري لم يتقدم بأي استقالة رسمية منها، كما كشف مصدر في القناة لـ"عربي21" أن الظفيري موجود في السعودية منذ أيام وربما يكون قيد الاعتقال أو الاقامة الجبرية.

وقالت مصادر خاصة لــ"عربي21" إن الظفيري كان قد غادر الى السعودية قبل أيام بناء على طلب استدعاء تلقاه من السلطات السعودية بهدف "التحاور معه"، ولاحقا لدخوله الأراضي السعودية تمكن من إبلاغ مقربين منه أنه "قيد الاقامة الجبرية"، لكنه انقطع منذ أيام عن الاتصال بكل معارفه في الدوحة، لتأتي بعد ذلك استقالته المفاجئة عبر "تويتر".

وكتب الظفيري على حسابه الرسمي في "تويتر": "طاعة لله وولاة الأمر، حفظهم الله، وانحيازا للوطن، والتزاما بسياساته وقوانينه، أستقيل من قناة الجزيرة".

وتابع الظفيري: "متمنيا التوفيق لكل أهلي وزملائي هناك".



وقالت مصادر خاصة لـ"عربي21" إن الظفيري قدم استقالته بعد تعرضه لضغوط شديدة من السلطات السعودية، مرجحا أن يكون الرجل قيد الاعتقال أو أنه تحت الاقامة الجبرية، وأن كلمة المرور الخاصة بحسابه على "تويتر" أجبر على تسليمها لأجهزة الأمن، وهو ما يُفسر الــ"ريتويت" أيضا الذي قام به بعد إعلان استقالته مباشرة، فضلا عن غيابه عن "تويتر" قبل ذلك لعدة أيام. 

ونشرت صحيفة "الوطن" السعودية مقالا بعنوان "المملكة أولا وأخيرا"، قالت إن الظفيري كتبه، حيث تضمن المقال هجوما على كافة دول المنطقة وجماعاتها، بما فيها الإخوان المسلمين.



 وبعد ساعتين من نشر المقال، قدم الظفيري استقالته عبر "تويتر"، وحُذف المقال لاحقا، قبل أن يعاد نشره باسم الكاتب "هادي اليامي".

بدورهم، عبر إعلاميون ومغردون قطريون عن تعاطفهم مع علي الظفيري، في تلميح إلى معرفتهم بأن استقالته لم تكن ناجمة عن رغبته.

وفي تأكيد لما ذكرته المصادر الخاصة لـ"عربي21"، فإنه وبالعودة إلى بداية الأزمة الخليجية، كان الظفيري يمتدح جهود أمير الكويت من أجل المصالحة الخليجية.
 
وانضم الظفيري إلى طاقم "الجزيرة" في العام 2004، قدم خلالها عدة برامج، أبرزها "في العمق".

يشار إلى أن علي الظفيري (41 عاما) عمل في التلفزيون السعودي لمدة خمس سنوات، قبل أن يلتحق بالجزيرة.















التعليقات (8)
DR HICHAM
الأربعاء، 21-06-2017 09:00 م
لاطاعة لمخلوق في معصية الخالق ونحن نعلم جيدا أن عصابة آل سعود وآل زبلان من أعتى الديكتاتوريات في العالم وأنك تعلم أنهم يخدمون أجندة الصهاينة مقابل بقائهم على الكرسي وأنت تعرف أيهاالظفيري مامن مصيبة التخلف والفقروهدم الأوطان والإنقلابات إلا ورائها عصابةآل سلول ولكنه زمن عزفيه الرجال عن قول الحق المر ولكن الله يمهل ولايهمل وأدعوا شعب الحجاز للتحرك ضد هذه العصابة الماسونية التي تسرق قوت وأحلام شعب الحجاز وإن لم تتحرك أيها الشعب الذليل وتقول للظالم ياظالم والفاسد يافاسد فإنها حتما نهايتك ويعمك الله بعذاب ولا تعتقد أن الله سوف ينجيكم وأنت من سدنة البيت العتيق إنه لزوال بيت الله الحرام أو الدنيا ومافيها أهون عند الله من قتل امرءمسلم وإذا لم تقولوا لآ ل سلول ياظلمة فإن الله سوف يعمكم بعذاب من عنده ويديقكم بأس بعضكم بعضا.dr hicham medecin hematologue al'organisation mondiale de la sante geneve suisse
ظافر
الأربعاء، 21-06-2017 07:58 ص
ينبغي على قطر اعطاء الجنسية القطرية للخلييجيين الذين يبغون البقاء بالدوحة
شلاع الخور
الأربعاء، 21-06-2017 07:45 ص
انت الخسران يا أ. علي لا داعي لدحش طاعة الله في الامر لان ولاة الامر و طاعة الله على طرفي النقيض و الادلة اكثر من ان تحصى ..... هداك الله و ايانا و جميع الصادقين.
mohamed
الأربعاء، 21-06-2017 03:59 ص
الرجل واضح انه مكره ! وهو يكتب الاستقالة من السعودية يعني ممنوع من السفر الى قطر
منير
الأربعاء، 21-06-2017 03:57 ص
يا جماعة من يدري ربما هو الآن تحت الاقامة الجبرية وانه تم اجباره على كتابة هذه التغريدة أو هناك من غرد له كلشي جايز في السعودية لأن لم يعد للاخلاق وجودا لدى القيادة السعودية تحت رعاية أبن سلمان. الايام ستكشف لنا عن ما جرى له.