سياسة عربية

الحرس الثوري يزعم تفكيك "خلية إرهابية" مدعومة سعوديا

الحرس الثوري قال إن الخلية حاولت التوغل في منطقة قصر قند الواقعة بمحافظة سيستان وبلوشستان- أ ف ب
الحرس الثوري قال إن الخلية حاولت التوغل في منطقة قصر قند الواقعة بمحافظة سيستان وبلوشستان- أ ف ب
زعم العميد محمد باکبور قائد القوة البرية للحرس الثوري الإيراني، الأحد، تفكيك خلية إرهابية في منطقة جنوب شرق البلاد بصورة كاملة، حسبما نقلت وكالة "إسنا" الإيرانية.

وقال باكبور إن "الخلية الإرهابية كانت مدعومة من جانب الاستخبارات السعودية وحاولت التوغل في الأراضي الإيرانية خلال الخميس الماضي، في منطقة قصر قند الواقعة في محافظة سيستان وبلوشستان جنوب شرق إيران بهدف بث الذعر وتنفيذ العمليات الإرهابية".

إقرأ أيضا: تصعيد خطير.. إيران تتهم الرياض بالوقوف خلف هجمات طهران

وأكد "مقتل عدد من الإرهابيين بعد وقوع الاشتباكات مع القوات الإيرانية وضبط كمية من المتفجرات والأسلحة بما فيها 700 کلغم من المتفجرات وسيارة مفخخة و15 قنبلة".

وأشار باكور إلى أن "القوات الإيرانية تطارد الإرهابيين المتوارين وقامت بتطهير المنطقة خلال الأيام الثلاثة الماضية وتواصل تواجدها فيها".

يذكر أن الحرس الثوري الإيراني قال في السادس من الشهر الجاري، إن السعودية والولايات المتحدة لعبا دورا في الهجومين اللذين وقعا في طهران وأسفرا عن مقتل 12 شخصا على الأقل وإصابة 43.

وكان تنظيم الدولة، قد أعلن مسؤوليته عن الهجومين اللذين وقعا في العاصمة الإيرانية طهران، واستهدف أحدهما مبنى البرلمان والثاني مرقد الخميني.
التعليقات (0)

خبر عاجل