سياسة عربية

جيش النظام السوري: التحالف الدولي أسقط إحدى طائراتنا

جيش النظام السوري قال إن التحالف أسقط طائرة تابعة له وفقد الطيار- أ ف ب
جيش النظام السوري قال إن التحالف أسقط طائرة تابعة له وفقد الطيار- أ ف ب
قالت جيش النظام السوري، الأحد، إن طيران التحالف الدولي أقدم بعد ظهر اليوم على استهداف إحدى طائراتنا المقاتلة في منطقة الرصافة بريف الرقة الجنوبي أثناء تنفيذها مهمة قتالية ضد تنظيم الدولة في المنطقة ما أدى إلى سقوط الطائرة وفقدان الطيار.

وأضافت قيادة الجيش في بيان لها نشرته وكالة "سانا" الرسمية، أن "هذا الاعتداء السافر يؤكد بما لا يدع مجالا للشك حقيقة الموقف الأمريكي الداعم للإرهاب والذي يهدف إلى محاولة التأثير على قدرة الجيش العربي السوري القوة الوحيدة الفاعلة مع حلفائه التي تمارس حقها الشرعي في محاربة الإرهاب على امتداد مساحة الوطن".

وتابعت بأن "ذلك يؤكد التنسيق القائم بين الولايات المتحدة الأمريكية وتنظيم الدولة ويفضح النوايا الخبيثة لأمريكا  في إدارة الإرهاب والاستثمار فيه لتحقيق أهدافها في تمرير المشروع الصهيو_أمريكي في المنطقة".

وأشار البيان إلى أن "مثل هذه الاعتداءات لن تثني الجيش العربي السوري عن عزمه وتصميمه على مواصلة الحرب ضد تنظيمي الدولة وجبهة النصرة والمجموعات المرتبطة بهما وإعادة الأمن والاستقرار إلى جميع أراضي الجمهورية العربية السورية".

ولم يصدر حتى وقت كتابة هذا التقرير أي تعليق من قيادة التحالف الدولي ضد تنظيم الدولة بقيادة الولايات المتحدة الأمريكية، حول نبأ إسقاط طائرة تابعة لطيران النظام السوري.
التعليقات (0)