حقوق وحريات

شركة كندية تطرد 3 موظفات مسلمات بسبب الحجاب (فيديو)

على الرغم من تقديم الموظفات شكوى للإدارة إلا أنهن طردن من العمل- هيئة الإذاعة الكندية
على الرغم من تقديم الموظفات شكوى للإدارة إلا أنهن طردن من العمل- هيئة الإذاعة الكندية
قدمت ثلاث عاملات مسلمات شكوى قضائية بانتهاك حقوق الإنسان ضد شركة يعملن بها جنوبي كندا، بعد طردهن من العمل بسبب رفضهن خلع الحجاب.

وقالت أمينة رشيد إنها واثنتين من زميلاتها، تعرضن لمضايقات من العاملين في الشركة قبل طردهن من العمل في منشأة "هاسكي" للطاقة في مدينة ليودمنستر جنوبي البلاد.

ولفتت رشيد إلى أن اثنين من العاملين في المنشأة أبلغاها بوجود أشخاص غير مرتاحين لوجودها في العمل بسبب حجابها، وأن عليها نزعه إذا أرادت الاستمرار في العمل.

وعلى الرغم من تقديمها شكوى رسمية للإدارة بشأن المضايقات التي تتعرض لها، إلا أن الشكوى تم تجاهلها واستمرت المضايقات وفقا لهيئة الإذاعة الكندية.

وتلا شكوى رشيد بأيام تعرض موظفتين أخريين للمضايقات نفسها، قمن على إثرها بتقديم شكوى للإدارة، لكن الأخيرة بدلا من حل المشكلة قامت بطرد الفتيات الثلاث من العمل في اليوم نفسه.

وعبرت الموظفة عن صدمتها من قرار فصلها وقالت: "أنا أشعر بالصدمة لأن المفترض في حالات كهذه، أن يتم طرد الشخص المعتدي وليس الضحية".

ودفع طرد الفتيات من العمل إلى تقديمهن شكوى رسمية لدى لجنة حقوق الإنسان في مقاطعة ألبرتا.

من جانبه قال المتحدث باسم الشركة عقب إبلاغها بوجود شكوى حقوقية، إنهم فتحوا تحقيقا في الحادثة وسيتم اتخاذ إجراءات تتماشى مع السياسات الداخلية في الشركة.


التعليقات (0)