صحافة دولية

إندبندنت: مسلمون أنقذوا حياة سكان من حريق "غرينفل تاور" (صور)

إندبندنت: استيقاظ المسلمين لتناول وجبة السحور أدى إلى إنقاذ حياة الكثير من سكان "غرينفل تاور"- أرشيفية
إندبندنت: استيقاظ المسلمين لتناول وجبة السحور أدى إلى إنقاذ حياة الكثير من سكان "غرينفل تاور"- أرشيفية
ذكرت صحيفة "إندبندنت" أن شهود عيان للحريق، الذي اندلع في عمارة مكونة من 24 طابقا "غرينفل تاور" في غرب لندن، قالوا إن استيقاظ المسلمين لتناول السحور أدى إلى إنقاذ حياة الكثير من سكان العمارة، البالغ عددهم 500 شخص تقريبا.

   

وينقل التقرير، الذي ترجمته "عربي21"، عن سكان المنطقة، قولهم إنهم سمعوا أصوات صافرات الإنذار، حيث بدأ الحريق ينتشر في العمارة، لكن البعض تلقى تحذيرا من سكان المنطقة، وبعضهم كانوا مسلمين، حيث استيقظوا مبكرا لتناول وجبة السحور، وكانوا من أول من لاحظ الحريق. 

     

وتشير الصحيفة إلى أن الحريق اندلع بعد منتصف الليل، حيث كان الكثير من سكان العمارة قد خلدوا للنوم، لافتة إلى أن المسلمين كانوا أول من وصل إلى مكان الحادث، حيث ساعدوا في إجلاء الناس من العمارة.

     

ويورد التقرير نقلا عن أندريه باروزو (33 عاما)، قوله: "أدى المسلمون دورا كبيرا في إخراج الناس من العمارة"، ويضيف: "كل من رأيتهم كانوا مسلمين، وقدموا أيضا الطعام والملابس"، وأضاف أن الكثير من الناس كانوا يبحثون عن الأصدقاء والأقارب من الذين يقيمون في العمارة. 

   

وتلفت الصحيفة إلى أن الكثيرين تبرعوا بالماء والشراب لكنيسة سانت كليمنت القريبة، حيث لجأ الناس إليها، فيما وزع آخرون زجاجات الماء لمن كانوا خارجها. 

  

وتختم "إندبندنت" تقريرها بالإشارة إلى قول باروزو: "كان الجميع يدا واحدة، كان أمرا رائعا رؤية الجميع معا".

  

  
   
 
   
   


التعليقات (1)
مسيحي
الخميس، 15-06-2017 01:36 ص
للأسف لا نقرآ ان مسلما ساعد اجنبيا في الحريق!! في الصحافة الأجنبية أليس هذه مهمة الإمارات والسعودية بدلا من عدائها في رمضان لقطر؟؟!!

خبر عاجل