سياسة دولية

بماذا نصح خبراء منتقدي ترامب على صفحته بتويتر؟

دونالد ترامب هاجم منذ ترشحه للرئاسة الأمريكية العديد من الشركات عبر تويتر - ا ف ب
دونالد ترامب هاجم منذ ترشحه للرئاسة الأمريكية العديد من الشركات عبر تويتر - ا ف ب
قدم خبراء أمريكيون، نصيحة لمنتقدي الرئيس الأمريكي دونالد ترامب على صفحته بـ"تويتر".

ونصح الخبيران العاملين في الشركات التي قد يوجه لها ترامب انتقادات على "تويتر" بعدم مجاراة ترامب في تغريداته والابتعاد عن المشاجرات الافتراضية، لضمان الحفاظ على حقوقهم وتفادي خسارة ملايين الدولارات.

وقالا "جورج سارد"، و"جويل فرانك"، مسؤولان عن اثنين من أكبر شركات الاتصالات في أمريكا، إن "العديد من الشركات الأمريكية في خطر بالغ، ولابد أن تكون إدارتها مهيأة للتعامل مع الانتقادات التي يوجهها ترامب عادة للأشخاص والمؤسسات عبر موقع تويتر".

وجاءت تصريحات الخبيرين خلال مشاركتهما في اجتماع سنوي مع المدير المالي لصحيفة "وول ستيريت جورنال" الأمريكية ، بحسب صحيفة "ذا هيل" (خاصة). 

وطالبت جويل فرانك، أصحاب الشركات الذين قد يصبحون "ضحايا محتملين" لدونالد ترامب، بعدم إعادة نشر أي تغريدة للرئيس الأمريكي تسيء إلى أعمالهم أو آليات إداراتهم. 

وتابعت خلال اجتماعها في "وول ستريت جورنال": "إعادة نشر التغريدات فكرة سيئة جدا، لأن على الشركات تفادي الانخراط في المشاجرات الافتراضية، والحفاظ على الردود الهادئة، غير العدوانية".

وأضاف الخبيران أنه "يتعين على الشركات الأمريكية الاستعداد لمواجهة أي تغريدات تنتقد عمل هذه الشركات أو نشاطاتها، حتى لا تصبح سبل الدفاع عن النفس سببًا في فقدان أصحاب الشركات ملايين الدولارات". 

تجدر الإشارة إلى أن دونالد ترامب هاجم، منذ إعلانه الترشح للرئاسة الأمريكية، العديد من الشركات عبر موقع "تويتر". 

وكان الهجوم الأبرز الذي وجهه ترامب إلى شركة "يونايتد تكنولوجيز" حين هدد بإلغاء عقودها مع الولايات المتحدة، حال نقل جزء من أعمالها إلى الخارج بهدف التخلص من العبء الضريبي.
التعليقات (0)

خبر عاجل