سياسة دولية

الجنائية الدولية: سيف الإسلام مطلوب لـ"جرائم حرب"

سيف الإسلام غادر مدينة الزنتان من تاريخ إخلاء سبيله الجمعة- أ ف ب
سيف الإسلام غادر مدينة الزنتان من تاريخ إخلاء سبيله الجمعة- أ ف ب
طالبت مدعية المحكمة الجنائية الدولية الأربعاء باعتقال سيف الإسلام القذافي نجل الزعيم الليبي الراحل معمر القذافي فورا بعدما أعلنت مجموعة مسلحة ليبية الإفراج عنه الجمعة.

وقالت فاتو بنسوده في بيان إن مذكرة التوقيف الصادرة بحقه في 2011 بتهمة ارتكاب جرائم ضد الإنسانية "لا تزال سارية وعلى ليبيا أن تقوم فورا باعتقال القذافي وتسليمه للمحكمة الجنائية الدولية بمعزل عن أي قانون عفو مزعوم"، قائلة إنها تحقق بالمعلومات المتعلقة بالإفراج عنه.

وكانت ما تسمى "كتيبة أبي بكر الصديق، التابعة للقيادة العامة لقوات اللواء المتقاعد خليفة حفتر"، عن إفراجها عن سيف الإسلام القذافي، نجل الزعيم الليبي الراحل معمر القذافي. 

اقرا أيضا : مجموعة مسلحة تابعة لحفتر تطلق سراح سيف الإسلام القذافي

وقال الكتيبة -في بيان لها- إن هذا الإفراج يأتي بعد قرار "مجلس النواب بالعفو العام عن المعتقلين سياسيا" في إشارة إلى مجلس نواب طبرق الموالي لحفتر.

وأشارت الكتيبة إلى أن سيف الإسلام غادر مدينة الزنتان من تاريخ إخلاء سبيله الجمعة، داعية "كافة مؤسسات الإصلاح والتأهيل إلى أن تحذو حذو مؤسسة الإصلاح بالزنتان، والإفراج عن كافة السجناء السياسيين الذين شملهم قانون العفو العام"، ولم تحدد المكان الذي توجه إليه سيف الإسلام بعد إطلاق سراحه.
التعليقات (0)