سياسة عربية

كوبلر يعلن انتهاء ولايته ويحذر من الفراغ السياسي‎ في ليبيا

شدد كوبلر على ضرورة التمسك بالمسار السياسي - أ ف ب
شدد كوبلر على ضرورة التمسك بالمسار السياسي - أ ف ب
أعلن الممثل الخاص للأمين العام ورئيس بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا مارتن كوبلر، الثلاثاء عن انتهاء عقده، وعمله وولايته كرئيس للبعثة.

وجاء ذلك في مؤتمر صحفي عقده كوبلر في العاصمة الليبية طرابلس، إثر اجتماع قصير لم يتجاوز الساعة، مع وزير خارجية حكومة الوفاق الوطني المفوض محمد سيالة.

ودعا كوبلر القوى السياسية الليبية إلى التمسك بالعملية السياسية، ودفعها إلى الأمام، كونها هي الخيار الأمثل وفق اتفاق الصخيرات السياسي الموقع في السابع عشر من ديسمبر/كانون الأول عام 2015.

وحذر المبعوث الأممي المنتهية ولايته من تغول التطورات العسكرية على المشهد الليبي، واستغلاله للفراغ الحاصل، بسبب جمود وتوقف العملية السياسية.

يشار إلى أن المبعوث الأممي مارتن كوبلر تولى رئاسة البعثة الأممية في ليبيا، في نوفمبر/تشرين الثاني، عقب إقالة المبعوث الأسبق برناردينو ليون، على خلفية فضحية تعيين الأخير في منصب بدولة الإمارات العربية المتحدة، أثناء قيادته لمفاوضات الاتفاق السياسي.
التعليقات (2)
ابوحمد
الأربعاء، 14-06-2017 12:08 ص
ابشرو بي مندوب صناعة الامارتية
حامد أحمد
الثلاثاء، 13-06-2017 06:41 م
سبب خراب ليبيا هو المدعو كوبلر، ولا ننسى طبعاً مجموعة الخونة الذين سهلوا له تمرير "مهزلة" الصخيرات" الذي انبثق عنها هذا الجسم الخبيث المسمى "حكومة الفرقاطة"... في ستين ألف داهية...