سياسة عربية

رئيس "عسكري صبراتة" يكشف أسباب وضعه بقائمة "الإرهاب"

الغرابلي اتهم اللواء المتقاعد خليفة حفتر بالوقوف وراء وضعه بقائمة "الإرهاب"- فيسبوك
الغرابلي اتهم اللواء المتقاعد خليفة حفتر بالوقوف وراء وضعه بقائمة "الإرهاب"- فيسبوك
كشف العميد الطاهر الغرابلي رئيس المجلس العسكري في صبراتة غربي العاصمة الليبية طرابلس، الاثنين، أسباب إدراجه في ما يسمى "قائمة الإرهاب" التي أصدرتها حكومة طبرق الموالية للواء المتقاعد خليفة حفتر.

وقال الغرابلي في تصريح نقلته وكالة "ليبيا بوست"، إن مسؤولين بعملية الكرامة (بقيادة حفتر) طلبوا منه الانضمام لعملية الكرامة هو وضباط الجيش الذين تحت إمرته وقيادة هجوم على طرابلس للسيطرة عليها من قوات حكومة الوفاق الوطني.

وأضاف أن طلبهم هذا ليس جديدا إلا أنهم عادوا ليكرروا طلب انضمامه والقوة العسكرية التي معه من ضباط وضباط صف في نيسان/ أبريل الماضي ليفاجأ بإدراج اسمه على قائمة الإرهاب بعد شهرين فقط من رفضه الانضمام لحفتر.

وشدد الغرابلي على أنه لن يشارك في إشعال الفوضى والحرب بين الليبيين بالمنطقة الغربية والعاصمة طرابلس تحديدا، واصفا هذا العمل بأنه خيانة للشرف العسكري.

إقرأ أيضا: برلمان طبرق يقترح ضم شخصيات وكيانات ليبية لقوائم الإرهاب

وناشد رئيس المجلس العسكري في صبراتة، جميع العسكريين، الثبات وعدم الخضوع للضغوط والمؤامرات التي تمارسها قوات "الكرامة" ضد العسكريين الشرفاء بحسب وصفه.

وكانت لجنة الدفاع والأمن القومي في برلمان طبرق الموالي للواء خليفة حفتر، قد اقترحت إدراج 75 مواطنا ليبيا على قائمة بيان المصنفين كـ"إرهابيين مدعومين أو مرتبطين بدولة قطر" التي أصدرتها السعودية ومصر والإمارات والبحرين.

وقالت صحيفة المرصد الليبية، إن رئيس لجنة الدفاع والأمن القومي ببرلمان طبرق، طلال الميهوب، ناشد وزير خارجية حكومة الوفاق المؤقتة، محمد الدايري، بمخاطبة الدول الأربع المصدرة للبيان، ومناقشة إمكانية إدراجها ضمن القائمة المعلنة عند أول تحديث لها.
التعليقات (0)

خبر عاجل