صحافة دولية

"ديلي نيوز" تصف ترامب بالكذاب على غلافها (صورة)

ديلي نيوز: شهادة كومي تحتوي على "قنبلة متفجرة" ضد ترامب- أ ف ب
ديلي نيوز: شهادة كومي تحتوي على "قنبلة متفجرة" ضد ترامب- أ ف ب
ذكر موقع "ذا هيل"، المتخصص في متابعة شؤون الكونغرس، أن صحيفة "ديلي نيوز" نيويورك، قالت إن شهادة مدير مكتب التحقيقات الفيدرالي السابق جيمس كومي أمام الكونغرس يوم الخميس، تحتوي على "قنبلة متفجرة" ضد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب.

ويشير التقرير، الذي ترجمته "عربي21"، إلى أن الصحيفة وضعت صورة ترامب على غلافها الرئيسي وكلمة "كذاب" عليها، لافتا إلى أنه تم توزيع العدد اليوم الجمعة.

     

ويفيد الموقع بأن الصحيفة الشعبية قدمت بعد ذلك ثلاث قضايا من شهادة كومي: 

- كذب ترامب بشأن محاولته عرقلة جهود التحقيق مع مستشار الأمن القومي مايكل فلين، الذي استقال على خلفية صلاته مع السفير الروسي في واشنطن.

- كذب ترامب عندما اعتبر أن القضية الروسية مزيفة، أي التحقيق في دور الروس في الانتخابات الأمريكية عام 2016.

- "كذب ترامب عن سبب فصلي"، أي كومي، الذي قال: "اختارت الإدارة تشويه سمعتي، وأهم من هذا هو قوله إن (أف بي آي) في حالة من التشتت، وتدار بطريقة سيئة"، وأضاف: "هذه أكاذيب، واضحة وببساطة".

ويلفت التقرير إلى أن كومي رفض عددا من تصريحات ترامب، بأنه لم يطلب من المدير السابق التحقيق مع فلين، مشيرا إلى أن المتحدثة باسم البيت الابيض سارة هاكبي رفضت ما جاء في كلام كومي، وقالت إن "الرئيس ليس كاذبا".

ويختم "ذا هيل" تقريره بالإشارة إلى أن صحيفة "ديلي نيوز"، التي دعمت حملة المرشحة الديمقراطية هيلاري كلينتون، عادة ما انتقدت ترامب، ودعته في آب/ أغسطس للخروج من السباق، بعد تصريحاته حول البند الثاني من الدستور، ووصفت المرشح الجمهوري في حينه بالمهرج.
التعليقات (0)