اقتصاد عربي

عودة ناقلات غاز قطرية متجهة للندن من خليج عدن

سبق لأبو ظبي تراجعها عن تخفيف القيود المفروضة على ناقلات النفط- أ ف ب
سبق لأبو ظبي تراجعها عن تخفيف القيود المفروضة على ناقلات النفط- أ ف ب
ضمن سياسة التضييق والمنع والمقاطعة المفروضة على قطر، أظهرت معلومات ملاحية من شركة كبلر وبيانات ملاحية أن ناقلتين قطريتين تحملان الغاز الطبيعي المسال غيرتا مساريهما في خليج عدن في تحول عن وجهتهما التي كان من المنتظر أن تكون بريطانيا.

وتظهر البيانات الملاحية أن الناقلة المفير التي تحمل نحو 262 ألف متر مكعب من الغاز المسال لم تعد تتجه نحو قناة السويس. ولا تزال وجهتها الجديدة غير معروفة.

اقرا أيضا : أبو ظبي تتراجع عن تخفيف القيود على ناقلات نفط مرتبطة بقطر


وتظهر البيانات الملاحية أيضا أن الناقلة زرقا التي تستطيع حمل 262 ألف متر مكعب من الغاز نفذت عملية دوران للخلف ويبدو أنها تعود من حيث أتت.

وقالت كبلر إن السوق كانت تتوقع وصول الناقلتين إلى مرفأ استيراد الغاز الطبيعي المسال البريطاني ساوث هوك الذي تملك قطر للبترول حصة فيه.
التعليقات (1)
الخميس، 08-06-2017 10:25 م
على قطر حساب الخساىر الناجمة على المقاطعة و موازنتها مع الشروط الموضوعه اثر القمه العربية الامريكية وحساب الفرق على المدى الطويل وكسب القوة الاقتصادية للبديل باقل الاضرار فهي مقبله على حرب سياسيه وختيار شريك قوي مع مراعات دور كل عضو في التاثير اللوجستي عليها .مع مراعات ان عدو العدو صديق و الدخول في تحالف غير مشروط يضمن الاستقرار الاقتصادي دون اللجوء الى التنازل الظرفي