سياسة عربية

قطر تعلن التوصل لنتائج أولية بشأن عملية قرصنة وكالتها

الداخلية القطرية قالت إنها ستكشف مزيدا من التفاصيل في وقت لاحق- الموقع الرسمي
الداخلية القطرية قالت إنها ستكشف مزيدا من التفاصيل في وقت لاحق- الموقع الرسمي
قالت وزارة الداخلية القطرية إنها توصلت لنتائج أولية بشأن عملية القرصنة التي تعرضت لها وكالة الأنباء القطرية، والتي تم من خلالها بث تصريحات مفبركة ونسبها لأمير البلاد تميم بن حمد. 

وقالت الوزارة في بيان لها بثته وكالة الأنباء الرسمية إن فريق التحقيق أكد أن عملية القرصنة "استخدمت فيها تقنيات عالية وأساليب مبتكرة من خلال استغلال ثغرة إلكترونية على الموقع الإلكتروني لوكالة الأنباء القطرية".

وأضافت الوزارة أن فريق التحقيق تمكن من "تحديد المصادر التي تم من خلالها القيام بجريمة القرصنة وجار الفرز والتحليل لتحديد الأدلة الإلكترونية بما يضمن القيام بالملاحقة القانونية والقضائية لمرتكبي الجريمة".

وكشف فريق التحقيق أن "عملية تثبيت ملف الاختراق تمت بشهر نيسان/إبريل الماضي والذي تم استغلاله لاحقا في نشر الأخبار المفبركة".

وأكدت الداخلية القطرية أنه "سوف يتم عرض جميع نتائج التحقيق من خلال مؤتمر صحفي لوزارة الداخلية فور انتهاء الفريق من كامل عملية التحقيق". معربة عن "شكرها وتقديرها للتعاون المثمر من قبل وكالة التحقيقات الفدرالية FBI والوكالة الوطنية لمكافحة الجريمة البريطانية NCA على حسن تعاونهم في عملية التحقيقات الجارية والتي أتت في إطار اتفاقيات التعاون الموقعة بين دولة قطر والولايات المتحدة الأمريكية والمملكة المتحدة".


يذكر أن شبكة CNN الأمريكية نقلت الثلاثاء عن محققين أمريكيين ترجيحهم أن "قراصنة روسيا ربما اخترقوا وكالة الأنباء الرسمية القطرية، وقاموا بنشر تقرير إخباري مغلوط أدى إلى خلق أزمة بين قطر ودول خليجية".
التعليقات (1)
محمد
الخميس، 08-06-2017 10:49 ص
كان الاولى للسعودية ان تساعد قطر في كشف الجناة لكن ان تروج لتصريحات مخترقة يدل على شيئين: اما ان السعودية شريكة في الجريمة او ان قادة السعودية ساذجون جدا.