سياسة عربية

دعوة لمنح السيسي "نوبل" بعد حزام التايكوندو لمقاطعة قطر

الاتحاد الإفريقي للتايكوندو سيمنح للسيسي حزام إفريقيا لدعم الشباب والرياضة - ا ف ب
الاتحاد الإفريقي للتايكوندو سيمنح للسيسي حزام إفريقيا لدعم الشباب والرياضة - ا ف ب
طالب رئيس نادي الزمالك مرتضى منصور، بمنح رئيس النظام المصري عبد الفتاح السيسي، "جائزة نوبل" عن قراره، فجر الاثنين، بمقاطعة قطر، وذلك بعد ساعات من احتفاء الإعلام المصري بحصول السيسي على أعلى حزام عالمي في لعبة التايكوندو.

ورغم أن السيسي اشتهر بركوب الدراجات، وسط أفراد حراسته، وظهر وهو يقودها، في قرابة ثلاث مرات، إلا أن الاتحاد الدولي للعبة التايكوندو، برئاسة الكوري الجنوبي "تشو كوكي"، أعلن منح السيسي أعلى درجة من أحزمة التايكوندو.

وبحسب نائب رئيس الاتحاد الدولي رئيس الاتحاد الإفريقي، اللواء أحمد الفولي، فإن رئيس الاتحاد الدولي أبلغه بقرار مجلس إدارة الاتحاد بمنح السيسي أعلى وسام في اللعبة؛ تقديرا منهم لدوره في دعم الشباب، بحسب زعمه.

وأضاف الفولي، في تصريحات صحفية، الاثنين، أن تكريم السيسي سيتم أثناء استضافة مصر لبطولة العالم للناشئين "الكاديت"، المقرر إقامتها في الفترة من 23 إلى 27 آب/ أغسطس المقبل بمدينة شرم الشيخ.

كما سيمنح الاتحاد الإفريقي للتايكوندو للسيسي، حزام إفريقيا، الذي يُمنح للرؤساء والشخصيات العامة، التي لها دور في دعم الشباب والرياضة، بحسب اللواء الفولي أيضا.

وأشارت وسائل الإعلام المصرية إلى أنه سبق أن حاز هذا الحزام، الرئيسان: الأمريكي السابق أوباما، والروسي الحالي فلاديمير بوتين، والأمين العام للأمم المتحدة السابق بان كي مون، وأخيرا بابا الفاتيكان، وذلك قبل 15 يوما فقط.

"السيسي يستحق "جائزة نوبل"

وفي تصريحات "نارية"، حذَّر رئيس نادي الزمالك مرتضى منصور، من أن أي فرد ينتمي للكيان الأبيض (يقصد الزمالك) سيسافر إلى قطر للعمل أو التحليل بقناة "بي إن سبورت" فلن تكون له علاقة بنادي الزمالك مرة أخرى.

وأعرب، في تصريحات، نقلها الموقع الرسمي لنادي الزمالك، عن ترحيبه بقرار مصر بمقاطعة قطر، زاعما أنه أفضل قرار تم اتخاذه في الفترة الماضية للسيسي، وأنه قرار "تاريخي".

وشدَّد منصور على أن هذا القرار يستحق جائزة "نوبل" في السياسة، مفاخرا بأنه أول من طالب بمقاطعة قطر منذ عام 2011.

أديب: "يحق لنا الفخر"

وغير بعيد، زعم الإعلامي الموالي للسلطات، عمرو أديب، في برنامجه "كل يوم" عبر فضائية "ON LIVE"، أنه "يحق اليوم للإدارة المصرية أن تكون فخورة بما أنجزت تجاه قطر"، حسبما قال.

ووجه أديب حديثه إلى السيسي، قائلا: "وإن قلدوك الذهب.. لا تُصالح".


التعليقات (0)