ملفات وتقارير

خليجيون ومصريون يرفضون قرار المقاطعة مع قطر

طالب النشطاء الدول العربية عموما ودول الخليج خصوصا بالتوحد والتماسك- تويتر
طالب النشطاء الدول العربية عموما ودول الخليج خصوصا بالتوحد والتماسك- تويتر
أثار قرار الإمارات والسعودية والبحرين قطع العلاقات مع قطر، الاثنين، صدمة واسعة بين نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي، الذين أعربوا عن رفضهم للقرار، وطالبوا بتوحيد الصف الخليجي.

وعبر وسم #قطع_العلاقات_مع_ قطر الذي احتل المركز الأول بدول الخليج العربي وعدد من الدول العربية كمصر؛ ندد النشطاء بهذا القرار. وقال الفنان الساخر عبدالله الشريف: "إنها المرة الأولى في عمري التي أرى فيها عربا يجتمعون على كلمة واحدة، ولكنهم اجتمعوا على كلمة (قطيعة).. بئس الاجتماع".

وقالت فاطمة حريصي: "اللهم إنا نستجير بك من يوم صبيحته قطيعة وفرقة وشماتة عدو.. اللهم أصلح الحال ولمّ الشمل ووحد كلمة المسلمين".

وقال الناشط السياسي المصري عبدالرحمن عز: "قرار حصار قطر برا وبحرا وجوا؛ هو الأول من نوعه في الجزيرة العربية منذ حصار كفار قريش للمسلمين في شعب أبي طالب".

وعلق الناشط السياسي الفلسطيني أدهم أبو سلمية: "أي نوع من الخمر احتساه العرب الرسميون مع ترامب خلال زيارته؛ جعلهم يثورون كالمجانين، ويضرب بعضهم بعضا بعد مغادرته".

وتابع: "أدعو الشباب والمغردين في أمتنا العربية عامة والخليج العربي خاصة، للسعي لتهدئة الأوضاع، والتأكيد على تماسك الشعوب ووحدتها".

وأضاف الصحفي المصري سامي كمال الدين: "سيظل تميم بن حمد الإنسان الوحيد فيكم الذي كان موقفه أخلاقيا يوم قتلتم الشعوب، وبعتم أخوتكم".

وقال نائب رئيس حزب الوسط محمد محسوب: "لا يعبر عن الهزيمة إلا واقعنا العربي، ولا يبشر بالنصر إلا حلم شبابنا".

ونددت الحقوقية المصرية نيفين ملك بالموقف المصري من القرار؛ فقالت: "عندك فكرة عن عدد الجالية المصرية في قطر قبل القرارات العنجهية غير العاقلة؟ ولماذا تدفع الشعوب الثمن؟!".

وقال الصحفي المصري مصطفى الحسيني: "كل رموز الأنظمة العربية الفاسدة، وكل شخصيات الثورات المضادة؛ تقيم في الإمارات أو السعودية، ثم يتهمون قطر بمعاداة الشعوب العربية! ما لكم كيف تحكمون؟!".

وأضاف أن "كل من ساند ثورات الربيع العربي سيجعلونه يدفع الثمن.. يريدون قتل الشعوب الثائرة بلا ضجيج!".

وقال الصحفي عمرو القزاز: "برغم دخولهم في حالة حرب مع إيران؛ لم تغلق لا الإمارات ولا السعودية المجال البري والبحري والجوي عليها".

وقال المحلل السياسي أحمد نصار: "المطلوب من قطر حتى يرضى الخليج وإسرائيل عنها؛ أن تمنع أي دعم لفلسطين، وتعلن حماس والإخوان إرهابيتين، وتدعم السيسي، وتغير سياسة الجزيرة".

وقال الإعلامي المصري أسامة جاويش: "الحرب الخليجية المصرية على قطر تليق بذكرى نكسة العرب على يد إسرائيل في مثل هذا اليوم عام 1967".

التعليقات (5)
حسين
الثلاثاء، 13-06-2017 08:50 م
الشعوب المسلمة تريد حكاما تتوحد كلمتهم على الحق ونصرة المظلوم لا على الشتات و التفرقة فلقد اكتفينا من الذل و شماتة الأعداء اللذان لحقانا جراء التفرقة كما نريد إصلاح بين المسلمين لقوله تعالى:"إنما المؤمنون إخوة فأصلحوا بين أخويكم و اتقوا الله لعلكم ترحمون " انتم يا حكام المسلمين ما الذي تقابلون به ربكم عند السؤال ،هل يشفع لكم أعدائكم الذين تتبعون و هل يغفر لكم الله ظلمكم لعباده المسلمين أم هل تنتظرون ان يرضى عنكم اليهود و النصارى واكيد انهم ان يرضو عنكم حتى تتبعوا ملتهم اتقو ا الله و لا تزيدوا من التفرقة بين المسلمين واسعو الى نصرة المسلمين في فلسطين و عراق و سوريا و ليبيا وبورما و اليمن بدل انصياع لرغبات الكفار و اكتفوا من الدماء التي سالت فالاسلام جاء رحمة للناس و نصرة للمظلوم . أمام القوي الجبار لا تنفعكم قوة امريكا و روسيا
سناء احمد
الإثنين، 05-06-2017 11:21 م
الله معك قطر قلوبنا معك أنما المؤمنون اخوه
محب قطر
الإثنين، 05-06-2017 02:16 م
أفضل طريق للتعامل مع الوحوش المسعوره الهجوم المضاض وبقوه والتصعيد لان المطلوب من قطر الركوع ولن لن يرضوا ولذالك لا حل مع هذه العصابه الماجورة الا المجابهة وليدفعها أمير المؤمنين ترامب وفرصه للشعوب العربيه لانتفاضة وربيع حارق لكل الحكام الخونة وزبانيتهم
أبوبكر إمام
الإثنين، 05-06-2017 01:54 م
لم يفعلوها مع العدو اللدود الإسرائيلي
ظافر
الإثنين، 05-06-2017 01:23 م
مصر والسعودية والامارات هي انظمة فاسدة ومارقة العدو الاصلي للامة هو اسرائيل ليست قطر ولا اليمن ولا ايران ولكل ظالم نهاية.

خبر عاجل