سياسة دولية

اعتقال 12 شخصا في "باركينغ" لصلتهم باعتداءات لندن

الشرطة: لا يزال يجري تفتيش "عدد من المواقع" في حي باركينغ- أ ف ب
الشرطة: لا يزال يجري تفتيش "عدد من المواقع" في حي باركينغ- أ ف ب
اعتقلت الشرطة البريطانية، اليوم، 12 شخصا عقب مداهمات في حي باركينغ بشرق لندن على صلة باعتداء السبت الذي وقع على جسر في العاصمة البريطانية وخلف سبعة قتلى. 

وقالت الشرطة في بيان لها، إن "التحقيق في هجوم ليلة أمس المروع في لندن يتقدم بسرعة فيما تواصل شرطة المدينة التحقيق في ما حدث". 

وأضاف البيان أنه لا يزال يجري تفتيش "عدد من المواقع" في حي باركينغ. وشاهد مصور وكالة فرانس برس الشرطة تقتاد أربع نساء يرتدين البراقع، رغم أنه لم يتضح ما إذا كن في عداد المعتقلين. 

اقرأ أيضا: إدانات دولية لهجمات لندن.. وفرنسيون من بين الضحايا

ووقفت العديد من آليات الشرطة أمام مجموعة من الشقق التي أغلقت الطرق المؤدية إليها. 

وتحدث تلفزيون "سكاي نيوز" سابقا عن اعتقال أربعة رجال في أعقاب مداهمة قامت بها الشرطة المسلحة عند الساعة السابعة صباحا (06,00 ت غ)، إضافة إلى اعتقال إمرأة تم الافراج عنها لاحقا. 

وكان عناصر الشرطة قتلوا السبت الرجال الثلاثة الذين هاجموا مارة بالسكاكين في بورو ماركت بوسط لندن بعدما دهسوا اخرين بوساطة شاحنة صغيرة على الجسر.

وصرحت مفوضة شرطة لندن كريسيدا ديك للصحافيين في وقت سابق الاحد "نعتقد أننا وضعنا حدا للتهديد الذي يشكلونه .. بالطبع الأمر معقد ومرتبك جداً". 

اقرأ أيضا: ارتفاع حصيلة هجمات لندن إلى سبعة قتلى (فيديو)

وأضافت "لذلك من المهم أن نتأكد اولا وقبل كل شيء أنه لا يوجد أي شخص آخر (متورط). لا نعتقد أنه يوجد أي شخص ولكن يجب أن نتأكد تماماً من ذلك". 

وتابعت "نعد حالياً تقريراً كبيراً جداً، وسنسعى الى التأكد مما إذا كان اي شخص آخر عمل أو ساعد بأي طريقة في التخطيط لهذا الهجوم".
التعليقات (0)

خبر عاجل