سياسة عربية

فضائية مصرية تهاجم التحالف العربي والخليجيون غاضبون (شاهد)

قناة النيل الرسمية المصرية تهاجم التحالف العربي وتردد الأكاذيب الحوثية- أ ف ب
قناة النيل الرسمية المصرية تهاجم التحالف العربي وتردد الأكاذيب الحوثية- أ ف ب
أعاد نشطاء عرب وخليجيون على مواقع التواصل الاجتماعي، تداول مقطع فيديو لفضائية مصرية "حكومية" هاجمت فيه التحالف العربي وحربه في اليمن.

وانتقد النشطاء إعلان السلطات المصرية وقوفها مع الشرعية في اليمن، في الوقت الذي يهاجم فيه إعلامها الرسمي قوات التحالف ويروج أكاذيب الحوثي – بحسب تعبيرهم-.

وكانت قناة "النيل" الثقافية الفضائية التابعة لإتحاد الإذاعة والتليفزيون المصري قد هاجمت التحالف العربي واتهمته بقتل الأطفال في اليمن في حلقتها يوم 26 آيار/مايو المنصرم في تعقيبها على زيارة ترمب للمملكة.

وعبر القناة التي استضافت الخبير بالشؤون الاستراتيجية والسياسية أحمد عز الدين ببرنامج "أنا الشعب" قال الخبير: "الغارات التي قامت بها الطائرات في قصف اليمن مدنه وأسواقه ومصانعه 90 ألف غارة جوية حتى الشهر الماضي استخدمت قنابل محرمة دولية أي أنه هناك غارة كل 12 دقيقة أي 132 غارة في اليوم، وبفرض أن كل غارة تقتل 3 يمنيين فقط أي هناك 270 ألف شهيد يمني".

وعقب المذيع: "الأرقام التي ذكرتها مقارنة مع الأرقام التي وقعنها بها عقود السلاح في الفترة الماضية والتي ضربنا بها اليمن، لو كنا استغللناها في التنمية لكان أفضل".

فيما استطرد الخبير مؤيدًا لحديث المذيع قائلًا: "لكنا غيرنا بها العالم العربي، وكنا غيرنا بها الأمة العربية كلها، كان لم يبق جائع ولا محتاج ولا جاهل".



هذا المقطع أثار انتقادا واسعا بين النشطاء في الخليج العربي، فقال الصحفي برئاسة الجمهورية اليمنية ياسر الحسني عبر تغريدة له: " ‏قناة النيل الرسمية المصرية تهاجم التحالف العربي وتردد الأكاذيب الحوثية!؟ ‏صورة مع التحية للسلطات المصرية التي أعلنت وقوفها مع الشرعية".

وقال أحمد العبدلي: "فعلا ما نشاهده من الإعلام المصري الرسمي ضد السعودية بالذات حتى تصريحات السيسي ملغمة بعبارات تحمل ضغينة ومعادية، هل القياده لا تدرك ذلك؟".

وتابع: "لماذا يشن السيسي غارات على الشعب الليبي بدون أي مسوغ قانوني ويعارض عمليات التحالف العربي المؤيد بقرار دولي ويعارض دعم المعارضة السورية؟".

وغرد خالد الأنسي: "قناة النيل القطرية تتهم السعودية بجلب #داعش و#القاعدة إلى #اليمن، أين محمد بن سلمان ليرى الإعلام الإخواني وهو يشوه سمعة #السعودية؟".

وقال حساب الواعي: "أين الوطنجية وأذناب دحلان؟ قناة النيل تهاجم التحالف في اليمن وتنتقد صرف السعودية الأموال على التسلّح وعاصفة الحزم".

وتعجب فريح العنزي: "قناة النيل مصرية رسمية، وتشويه باتهامات كاذبة ولم نشاهد هبّة من العربية وضيوفها الجاهزين فقط للفتنة بين الأهل!!".

وتساءل صاحب حساب كيمو العنزي: "قناة النيل المصرية الحكومية تهاجم السعودية وقوات التحالف في اليمن أين الوطنجيه وإعلام الدحلانية ولا هم برد وسلام على السيسي ونار وشرار على قطر؟".

وغردت إحسان الفقيه: "لمدّعي الوطنية قناة النيل المصرية الرسمية عن غارات #السعودية اسمعوا أدوات #السيسي الذي ابتلع ملياراتكم فوصل بهم وبكُم للحكم، لا #قطر".

وقال عبد الله محمد: "90 ألف غارة جوية و132 غارة باليوم و270 ألف شهيد يمني بسبب غارات السعودية هنا قناة النيل المصرية الرسمية #السيسي مش قطر".

وغرد محمد الضبياني: "قناة النيل الرسمية،تكذب وتشوه الحقيقة وتطعن #التحالف_العربي، الذي تدّعي #مصر أنها معه وتصمت عن جرائم مليشيا الحوثي!".

ومن بين المقاطع المتداولة بين النشطاء أيضًا وتناولت تصريحات الخبير عز الدين ما نشرته قناة الجزيرة الفضائية حيث تساءلت:" إعلام مصر الرسمي هل هو في واد وسياسة النظام في واد آخر أم أن الإعلام يقول ما لا تقوله الحكومة عن مواقفها الخارجية المعلنة؟".


التعليقات (1)
ابو المعالي العربي
السبت، 03-06-2017 09:29 م
يا ايها العرب تثيرني مقولة الرجل العجوز الذي قال لا ياسيسي ماينفعش كدا الكفار مابيعملوش كدا.... نظام الانقلاب في مصر هو راس الفتنة ومخابرات مصر أصبحت أسوأ من الموساد ... وللأسف تحاول أن تستعيد مكانتها التي فقدتها بهذا القبح وان هذه المخابرات عناصرها هي التي تنتحل شخصيات خليجية للاساءة بين الدول وهي المسؤولة عن اختراق وتزيف تصريحات تميم .... وهي تعمل ضد أي تحرك لوحدة العرب... يا أهل الخليج لا تكونوا ساذجين... أني لكم من الناصحين