سياسة دولية

"المجموعة العربية" تتحفظ على ترشيح إسرائيلي لمنصب أممي

انتخب الإسرائيلي "داني دانون" نائبا لرئيس الجمعية العامة للأمم المتحدة- أ ف ب
انتخب الإسرائيلي "داني دانون" نائبا لرئيس الجمعية العامة للأمم المتحدة- أ ف ب
عبرت دولة قطر نيابة عن المجموعة العربية لدى الأمم المتحدة، عن تحفظ واعتراض المجموعة إزاء ترشح وانتخاب "إسرائيلي" لشغل أحد مناصب نائب الجمعية العامة للأمم المتحدة في دورتها الثانية والسبعين.

جاء ذلك في بيان أدلت به السفيرة علياء أحمد بن سيف آل ثاني المندوب الدائم لدولة قطر لدى الأمم المتحدة باسم المجموعة العربية.

وأفادت آل ثاني، بأن هذا المنصب يتطلب احترام مبادئ القانون الدولي وقرارات الأمم المتحدة بما في ذلك قرارات الجمعية العامة، موضحة أن إسرائيل تنتهك هذه القرارات بشكل مستمر ومتعمد، وشددت على أن المجموعة العربية تعلن عن تحفظها على هذا الترشح.

وأكدت المندوب الدائم لدولة قطر لدى الأمم المتحدة، أن مفتاح السلام مع إسرائيل وقبول أهليتها في كافة المحافل الدولية، بما في ذلك الأمم المتحدة، يشترط التزامها بمسؤولياتها وفق ميثاق الأمم المتحدة واحترام مبادئ القانون الدولي وقرارات الشرعية الدولية وإنهاء الاحتلال

اقرأ أيضا: انتخاب "داني دانون" نائبا لرئيس الجمعية العامة للأمم المتحدة

وكذلك اعترافها بحق الشعوب العربية المحتلة في تقرير مصيرها، ونيل حريتها واستقلالها، بما في ذلك الشعب الفلسطيني الذي يعاني من انتهاكات الاحتلال الإسرائيلي للأرض الفلسطينية.

وانتخب سفير إسرائيل لدى الأمم المتحدة "داني دانون"، الأربعاء، نائبا لرئيس الجمعية العامة للأمم المتحدة.
 
وتم التصويت على "دانون" بصفته ممثلا عن مجموعة الدول الغربية (WEOG) وسوف يبدأ بتولي مهام منصبه مع انعقاد الجمعية العامة في أيلول/ سبتمبر القادم لمدة عام.
التعليقات (0)

خبر عاجل