صحافة دولية

كلينتون: الكحول ساعدتني على تجاوز صدمة الهزيمة ضد ترامب

أقرت كلينتون بشرب النبيذ لمعالجة الضرر النفسي الذي تعرضت له عقب الانتخابات- أ ف ب
أقرت كلينتون بشرب النبيذ لمعالجة الضرر النفسي الذي تعرضت له عقب الانتخابات- أ ف ب
نشر موقع نوفال أوردر مونديال الفرنسي، تقريرا حول ظهور هيلاري كلينتون بعد هزيمتها في الانتخابات الرئاسية الأمريكية، طارحا تساؤلات حول الوسائل التي اعتمدت عليها المرشحة السابقة عن الحزب الديمقراطي لتجاوز صدمة الهزيمة المفاجئة في مواجهة الانتخابات الرئاسية، وتأثير الإدمان على الكحول على حالتها النفسية.

وذكر الموقع في تقريره الذي ترجمته "عربي21"، أن كلينتون ظهرت مؤخرا في جامعة ويلسلي الواقعة قرب مدينة بوسطن الأمريكية، وهي الجامعة التي تخرجت منها في عام 1969، وألقت خطابا أمام دفعة من الطلبة المتخرجين في 26 أيار/ مايو الماضي، قدمت فيه نصائح لهم وقالت: "خصصوا وقتا للقيام بما تحبونه، وتحلوا بالإصرار والصلابة، وكرروا المحاولة في حالة الفشل، ساعدوا بعضكم، واحترموا قيمكم ومبادئكم، والأهم من كل ذلك، لا تتخلوا أبدا عن أحلامكم".

وأضافت الصحيفة أن المرشحة الرئاسية ووزيرة الخارجية السابقة، اغتنمت الفرصة لتوجيه النصح لمجموعة من الشبان "الذين سيشكلون مستقبل الولايات المتحدة"، وسلطت الضوء على الهزيمة المؤلمة التي منيت بها في الانتخابات الرئاسية أمام دونالد ترامب، حيث كشفت عن الأشياء التي ساعدتها على تجاوز الصدمة، وهي بالأساس "قضاء أوقات كثيرة مع العائلة، وممارسة المشي في المناطق الخضراء، كما أنها أقرت بأنها كانت تشرب النبيذ من أجل معالجة الضرر النفسي الذي تعرضت له".

وطرح الموقع تساؤلات عديدة حول إدمان هيلاري كلينتون على شرب الكحول، عارضا مجموعة من مقاطع الفيديو والصور التي تظهر تعلقها بتناول المشروبات الروحية، وتعودها على معاقرتها في مختلف المناسبات والأماكن.

وظهرت كلينتون في بعض الصور وهي تحتفي بشرب الخمر كما لو أنها سكيرة مدمنة من الدرجة الأولى، وظهرت الخمور بجانبها في عدد من اللقاءات الصحفية والتلفزيونية، وظهرت في مقطع فيديو وهي ترحب بمرتادي إحدى الحانات المخصصة للسهر والمجون. وهو ما دفع عديد الصحف الأمريكية لطرح تساؤلات حول مدى تورطها في الإدمان، وتأثير ذلك على صحتها الجسدية والنفسية.
التعليقات (0)