سياسة عربية

بعد ليلة دامية.. عشرات الضحايا بانفجار جديد يهز بغداد (صور)

تفجير العاصمة بغداد أوقع عشرات القتلى والجرحى- أرشيفية
تفجير العاصمة بغداد أوقع عشرات القتلى والجرحى- أرشيفية
استيقظ سكان العاصمة العراقية بغداد، الثلاثاء، على وقع انفجار جديد أوقع عشرات القتلى والجرحى، وذلك بعد ليلة دامية شهدت انفجارا بسيارة مفخخة في منطقة الكرادة سقط ضحيته أكثر من 90 قتيلا وجريحا.

وقالت مواقع محلية إن "انفجارا استهدف مبنى التقاعد العامة المكتظة بالمراجعين وسط بغداد، نجم عن هجوم بسيارة مفخخة يقودها انتحاري".

وأضافت أن "الانفجار أوقع نحو سبعة قتلى و30 مصابا، في حصيلة أولية قابلة للارتفاع".

وارتفعت حصيلة ضحايا الهجوم الانتحاري بسيارة مفخخة أمام متجر لبيع المثلجات في حي الكرادة بوسط بغداد ليل الاثنين الثلاثاء، إلى 16 قتيلا و75 جريحا، كما أعلنت مصادر أمنية وطبية الثلاثاء.

وقال رائد في الشرطة العراقية إن "حصيلة الضحايا ارتفعت إلى 16 قتيلا و75 جريحا بينهم نساء وأطفال"، في أرقام أكدها مصدر طبي في مستشفى ابن النفيس وسط بغداد.

إقرأ أيضا: قتلى وجرحى بانفجار هز بغداد و"الدولة" يتبنى (فيديو)

وكانت أرقام سابقة تحدثت عن مقتل ثمانية أشخاص وإصابة ثلاثين آخرين في هذا الهجوم الذي أعلن تنظيم الدولة مسؤوليته عنه، مؤكدا أنه استهدف "تجمعا للشيعة".

وقال التنظيم الجهادي في بيان إن "الاستشهادي إياد العراقي انطلق مساء أمس (الاثنين) بسيارته المفخخة مستهدفا تجمعا للرافضة (...) في منطقة الكرادة وسط بغداد" التي تقطنها غالبية شيعية.

وأظهرت صور ومشاهد فيديو نشرت على مواقع التواصل الاجتماعي، لقطات عند وقوع الانفجار والحريق الذي أعقبة والدمار الكبير الذي خلفه.

ووقع الانفجار أمام محل "مثلجات الفقمة" الشهير الذي يقصده كثيرون لا سيما بعد إفطار رمضان مع ارتفاع حرارة الجو. 

وغطى الركام الطاولات والكراسي أمام المتجر. وأظهرت إحدى اللقطات مشهد شخص ملقى على الأرض فيما يحاول آخرون إسعافه.

ودان بريت ماكغورك المبعوث الأمريكي الخاص لدى التحالف الدولي لمحاربة تنظيم الدولة في سوريا والعراق، الهجوم، معربا عن تضامنه مع الشعب العراقي.

وقال ماكغورك في تغريدة على "تويتر" إن "إرهابيي تنظيم الدولة استهدفوا هذا المساء أطفالا وعائلات كانوا يمضون وقتا سعيدا لدى بائع مثلجات. نحن ندعم العراق في مواجهة الشر".

ويتزامن الهجوم مع مواصلة القوات العراقية تنفيذ عملية كبيرة لاستعادة السيطرة على مدينة الموصل، ثاني مدن العراق وآخر أكبر معاقل تنظيم الدولة في البلاد، من قبضة التنظيم.




0
التعليقات (0)