صحافة دولية

إعلامي شهير: كوربين لم يحصل على تغطية نزيهة من الإعلام

آي نيوز: ديمبلبي يقول إن كوربين لم  يحصل على "معاملة جيدة" من الإعلام- أ ف ب
آي نيوز: ديمبلبي يقول إن كوربين لم يحصل على "معاملة جيدة" من الإعلام- أ ف ب
ذكر موقع "آي نيوز" أن الإعلامي البريطاني ديفيد ديمبلبي، قال إن زعيم حزب العمال جيرمي كوربين لم  يحصل على "معاملة جيدة" من الإعلام.

ويشير التقرير، الذي ترجمته "عربي21"، إلى أن الإعلامي الشهير والمحارب القديم في هيئة الإذاعة البريطانية "بي بي سي"، هاجم ما أسماه "التشاؤمية الكسولة" للتغطية الإعلامية للانتخابات العامة المقرر عقدها بعد أسبوع.

وينقل الموقع عن الإعلامي البالغ من العمر 78 عاما، ومقدم برنامج "كواسشين تايم"، الذي سيدير تغطية ليلة الانتخابات على "بي بي سي"، قوله إن كوربين "لديه الكثير من الدعم في البلاد"، وأضاف أنه "في ضوء التقلبات السياسية، التي شهدناها في الأعوام الماضية، فإنه من الخطأ تجاوز حزب العمال من (إعلام اليمين المتطرف)"، مشيرا إلى أنها "انتخابات غير متوازنة".

ويلفت التقرير إلى أن ديمبلبي كان يتحدث لبرنامج  لـ"راديو تايمز"، قائلا: "لو كانت القصة التي يقدمها المحافظون حول تيريزا ماي وأنها زعيمة جديدة، فإن الشيء المثير هو أن العمال لديهم داعمون، ويؤمنون في الحقيقة برسائل جيرمي كوربين التي يرسلها لهم"، وأضاف: "ليس نوابه في مجلس العموم بالضرورة، لكن هناك دعم كبير له في داخل البلاد". 

وتابع ديمبلبي قائلا: "لكن لا أعتقد أن أحدا يقول إن كوربين حصل على معاملة جيدة على يد الإعلام، بالطريقة التي حصل عليها حزب العمال عندما كان في الوسط، وعندما كان لدينا إعلام اليمين المتطرف".

ويورد الموقع نقلا عن ديمبلبي، قوله: "توقعاتي الخاصة هي أنه وخلافا للتشكك والتشاؤمية الكاذبة للصحف والإعلام البريطاني، فإنها ستكون ليلة مثيرة (ليلة الانتخابات)، وستقدم عددا من الرسائل حول نظامنا السياسي والجاذبية السياسية للأحزاب السياسية المختلفة، التي لا يمكن لاستطلاعات الرأي أو الصحافة توقعها".

ويعلق التقرير قائلا إن جيرمي كوربين وأنصاره طالما اشتكوا من التحيز الذي تبديه الصحافة الليبرالية والمحافظة، وألقوا باللوم لشعبيته الفقيرة في استطلاعات الرأي على التغطية غير النزيهة لحملته الانتخابية.

ويستدرك الموقع بأنه رغم حديث استطلاعات الرأي عن الفارق بين كوربين وماي، إلا أن ديمبلبي قلل من أهميته، قائلا إن الانتخابات مثيرة؛ لأنك تتعرف على الطريقة التي يفكر بها الناخبون.  

ويختم "آي نيوز" تقريره بالإشارة إلى أن ديمبلبي تساءل قائلا: "استطلاعات؟  تحصل عليها حتى تعود الأبقار إلى البيت"، (أي تتحدث لمدة طويلة)، وقال: "بالنسبة لي فإن التوقعات الأولية هي طلقة البداية لركوب القطار الدوار، وليلة الإثارة وكشف الأسرار".
التعليقات (0)

خبر عاجل