سياسة عربية

مصر: معسكرات "الإرهاب" في ليبيا تهديد مباشر لأمننا القومي

تشن مصر لليوم الثالث غارات في داخل ليبيا - أ ف ب
تشن مصر لليوم الثالث غارات في داخل ليبيا - أ ف ب
قال وزير الخارجية المصري سامح شكري الاثنين إن معسكرات من سماهم "الإرهابيين" في ليبيا تمثل تهديدا مباشرا للأمن القومي لمصر.

جاء ذلك بعدما قصفت طائرات مصرية معسكرات في شرق ليبيا على مدى الأيام الماضية.

وبدأت القوات الجوية المصرية شن ضربات بعد ساعات من مهاجمة مسلحين ملثمين عربات تنقل عشرات الأقباط إلى دير في محافظة المنيا بصعيد مصر يوم الجمعة حيث قتلوا 29 وأصابوا 24 في هجوم أعلن تنظيم الدولة مسؤوليته عنه.

وقال شكري في مؤتمر صحفي مشترك مع نظيره الروسي سيرجي لافروف إن الهجوم يثبت قدرتهم في ليبيا على استهداف مصر.

وقال: "وجود تنظيمات إرهابية في ليبيا واتخاذها لقواعد للتدريب والانطلاق إلى الأراضي المصرية يشكل تهديدا مباشرا للأمن القومي المصري".

وشنت مقاتلات مصرية من طراز "رافال" غارات جديدة، فجر الاثنين، على مدينة درنة شرق ليبيا، وذلك للمرة الثالثة خلال ثلاثة أيام.

اقرأ أيضاغارات مصرية ثالثة على درنة.. والسيسي ينسق مع حفتر
 
ونقلت وكالة "رويترز" عن شاهد عيان قوله، إن طائرات حربية نفذت ثلاث ضربات جوية على مدينة درنة، الاثنين، واستهدفت إحداها المدخل الغربي للمدينة، فيما أصابت غارتان منطقة الظهر الحمر في الجنوب.
 
وفيما لم يرد تأكيد مصري للغارات، كشف المسؤول الإعلامي في مجلس شورى مجاهدي درنة محمد المنصوري، أن نحو أربع طائرات مصرية حلقت في سماء المدينة قبل أن تبدأ القصف الذي أسفر عن أضرار مادية في الممتلكات، لكنه لم يخلف خسائر في الأرواح.
 
واتهم المنصوري، السيسي، بأنه يترك تنظيم الدولة الذي نفذ عملية المنيا، وينفذ مآرب اللواء المتقاعد خليفة حفتر في ليبيا، في إشارة إلى التحالف القائم بين الطرفين، مضيفا: "العالم كله يعرف أن درنة هي التي حاربت تنظيم الدولة، وطردته بعد معارك استمرت ثمانية أشهر".
التعليقات (1)
أيمن عصمان ليبيا
الثلاثاء، 30-05-2017 02:39 ص
أما الكيان الصهيوني فهو "شقيق" أليس كذلك يا شكري ؟!!!!