سياسة عربية

"تنور الكويت يا تميم" يتصدر موقع "تويتر" وسط تفاعل كبير

الهشتاغ حظي بتفاعل كبير على موقع "تويتر"- أرشيفية
الهشتاغ حظي بتفاعل كبير على موقع "تويتر"- أرشيفية
أطلق نشطاء كويتيون على مواقع التواصل الاجتماعي، الاثنين، وسم "#تنور_الكويت_ياتميم" ترحيبا بزيارة أمير دولة قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، التي من المقرر أن يجريها الأربعاء المقبل.

وحظي الوسم بتفاعل كبير على موقع التدوين المصغر "تويتر" في الكويت وقطر، حيث تصدر جميع الوسوم في البلدين بمشاركة آلاف الناشطين من بلدان دول مجلس التعاون الخليجي.

وتتزامن الزيارة القطرية إلى الكويت، مع حملة إعلامية تشنها وسائل إعلام سعودية وإماراتية على دولة قطر، على خلفية تصريحات مفبركة نسبت لأمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، نشرت عبر وكالة الأنباء القطرية بعد أن تم اختراقها.

وقالت الناشطة أميرة خلود على حسابها في "تويتر"، إن "الفتنة نائمة لعن الله من أوقدها خليجنا واحد وكل واحد جا يدرعم ويشتم قطر مريض نفسي وقطر والسعودية والخليج إخوان".

وعلق فهد الدوسري على الهشتاغ قائلا: "ما يحدث في الخليج فتنه والفتنه يا سادة ليست إثارة الشر والمشاكل إنما الفتنة هي الزمن الذي لا تعرف فيه الكاذب من الصادق".

وكتب الكابتن أحمد العرادة معلقا: "بفضل من الله الهشتاغ من ترند وهذا دليل بحب أهل الكويت لأهلنا أهل قطر والمؤامرة المخطط لها أقولهم رد كيدهم في نحورهم".

أما صاحب حساب "صادق الكلمة"، فقد تساءل قائلا: "الغريب في الأمر أنهم ألصقوا التهم لقطر وروج لها الإعلام الأجير المرتزق حتى صدق السذج وتناسوا موقف جيش قطر في الخفجي واليمن".

في حين قال الحميدي العتيبي في تغريدة له على الهاشتاغ، إن "الكويت تمارس دائما الدور الإيجابي من خلال قائد الإنسانية وهي رسالة للعالم بأن الكويت تجمع ولا تفرق بحكمة أميرها".

وتناقل نشطاء تفاعلوا مع الهشتاغ مقاطع فيديو وصورا، قالوا إنها تبين عمق العلاقة مابين البلدين قطر والكويت، حيث كان للدوحة وقفة جادة في حرب الخليج الثانية (غزو العراق للكويت).

ويأتي الحديث عن زيارة أمير قطر للكويت بعد يومين من لقاء النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء الكويتي ووزير الخارجية الشيخ صباح خالد الحمد الصباح بأمير قطر في قصره.

وقالت الخارجية القطرية في حينه، إن الزيارة "استعرضت العلاقات الأخوية بين البلدين الشقيقين وسبل تنميتها، بالإضافة لمناقشة عدد من القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك"، وفقا لبيان الخارجية.

وأعرب نائب وزير الخارجية الكويتي خالد الجار الله عن استعداد بلاده لتقريب وجهات نظر "الأشقاء"، واحتواء أي احتقان بعد "التداعيات الأخيرة المؤسفة"، على حد وصفه.

ووصف الجار الله تصريحات وزير الخارجية القطري الشيخ محمد بن عبد الرحمن آل ثاني وتوضيحاته بخصوص اختراق موقع وكالة الأنباء القطرية "قنا" بـ"الإيجابية".



التعليقات (0)