سياسة عربية

أكاديمي سعودي: زيارة ابن زايد لترامب سبب خلافات الخليج‎

العتيبي أستاذ علوم سياسية بجامعة الملك سعود- أرشيفية
العتيبي أستاذ علوم سياسية بجامعة الملك سعود- أرشيفية
قال أكاديمي سعودي، إن الخلافات الخليجية الأخيرة، بين السعودية والإمارات من جهة، وقطر من جهة أخرى، سببها زيارة ولي عهد أبو ظبي محمد بن زايد، إلى واشنطن، قبل أيام من قدوم دونالد ترامب إلى الرياض.

الأكاديمي سرحان العتيبي، أستاذ العلوم السياسية بجامعة الملك سعود، قال إن "ما حدث من خلاف بين دول الخليج هو نتيجة للزيارة المشؤومة".

وكان سرحان العتيبي انتقد زيارة محمد بن زايد إلى واشنطن قبيل قدوم ترامب إلى الرياض، حيث قال: "ليس من الكياسة والحكمة والأخلاق الدبلوماسية أن يطير زعيم عربي لمقابلة ترامب قبل أيام معدودة من انعقاد مؤتمر أمريكا والعالم العربي والإسلامي".

وعاد العتيبي للتأكيد على أن زيارة ابن زايد لترامب هي سبب الخلافات، قائلا: "عندما غردت بالتغريدة هذه كانت قراءتي لأهداف الزيارة واضحة".

وفي رده على أحد المغردين الذي قال إن الزيارة كانت لاتفاقيات اقتصادية فقط، قال العتيبي: "وهل تعلم ما تم الاتفاق عليه، عدا المشاريع الاقتصادية؟".

اقرأ أيضاأكاديمي سعودي يهاجم زيارة ابن زايد لواشنطن ونهجه باليمن



التعليقات (1)
محمد النبهان
الأحد، 11-06-2017 04:10 م
اتضح امر الجزية لترامب هو لتأمر على قطر لان حكامنا اجبن واندل من التأمر على ايران وهاد تاريخ الحكام العرب العاهرين اشداء فيما بينهم وجبناء على الاعداء -- الله معك قطر -- حسبنا الله ونعم الوكيل