رياضة عربية

مجدي عبدالغني يدافع عن زيارته لقطر.. ماذا قال؟

مجدي عبد الغني- أرشيفية
مجدي عبد الغني- أرشيفية
دافع نجم المنتخب المصري ونادي الأهلي السابق وعضو عضو مجلس إدارة اتحاد كرة القدم المصري مجدي عبد الغني عن زيارته لدولة قطر.

وقال عبد الغني في حوار مع شبكة (سي أن أن) الأمريكية، إن قطر دعته بصفته نجما من نجوم كرة القدم، وليس بصفته عضوا في اتحاد الكرة.

وأبدى عبد الغني غضبه الشديد لهجوم البعض عليه بسبب سفره إلى قطر لحضور نهائي كأس الأمير. وقال: "من تحدثوا عن هذا الأمر لا أعيرهم اهتمامي، فقد تمت دعوتي لحضور افتتاح الملعب الذي سيستضيف المباراة الافتتاحية لبطولة كأس العالم 2022، فما العيب في ذلك؟" مضيفا: "الناس في مصر متفرغه للقيل والقال".

وحول الأزمة الدبلوماسية بين مصر وقطر قال عبد الغني: "ليس لي علاقة بالمشاكل الموجودة بين مصر وقطر، فلم أذهب إلى قطر لافتتاح مؤتمر اقتصادي، وليس لي علاقة بعالم السياسة، فلو حدثت أزمة بين مصر والسودان، فهل هذا معناه ألا أذهب إلى السودان؟ لقد ذهبت بصفتي الشخصية، لمشاهدة مباراة كرة قدم، والتعرف على أحدث ملعب في العالم".

وأضاف: "أنا من المؤمنين بضرورة الفصل بين السياسة والرياضة؛ لأن المواقف السياسية تتغير بين ليلة وضحاها، فالرئيس عبد الفتاح السيسي يحضر اجتماعات تشهد حضور أمير قطر، ويستمع لخطاباته، كما أن مصر حينما وقعت معاهدة سلام مع إسرائيل قاطعتنا الدول العربية، وفي أثناء ذلك ذهبت فرق رياضية للعب في الكويت وقطر، فالسياسة شيء والرياضة شيء آخر".
التعليقات (0)