رياضة دولية

تيفيز يقصف الدوري الصيني ويوجه انتقادات للاعبيه.. ماذا قال؟

وقال تيفيز إن كرة القدم الصينية لن تتمكن من منافسة نظيرتها الأوروبية إلا بعد 50 سنة- فايسبوك
وقال تيفيز إن كرة القدم الصينية لن تتمكن من منافسة نظيرتها الأوروبية إلا بعد 50 سنة- فايسبوك
على الرغم من أنه يمارس في الدوري الصيني لكرة القدم، إلا أن هذا لم يمنع النجم الأرجنتيني كارلوس تيفيز لاعب فريق شنغهاي شينخوا من توجيه انتقادات لاذعة لهذا الدوري وللاعبين الصينيين أيضا.

وقال تيفيز إن كرة القدم الصينية لن تتمكن من منافسة نظيرتها الأوروبية إلا بعد 50 سنة.

ووفقا لـ"أ ف ب" فإن تيفيز وصف في حديث لشبكة "موفيستار بارتيدازو" الإسبانية اللاعبين الصينيين بـ"الساذجين وغير الجاهزين بدنيا"، واتهمهم "بارتكاب أخطاء قاسية أحيانا عن غير قصد، ويتسببون بالألم لأنهم يلعبون بوحشية". 

وأضاف تيفيز: "لا أعتقد أن (السوبر ليغ الصيني) الدوري هناك قادر على منافسة البطولات الكبرى الأوروبية، حتى لو تمّ استقدام اللاعبين النجوم، أعتقد أن كرة القدم مختلفة لديهم، والناس هناك يعيشونها بطريقة مختلفة، ولا أتوقع حصول تقدم في السنوات الخمسين المقبلة".

وكان زميل تيفيز في الفريق الدولي الصيني كين تشنغ عوقب من قبل ناديه لقيامه بدهس قدم البلجيكي اكسيل فيتسيل لاعب فريق تيانجين كوانجيان.

وانتقل تيفيز إلى الصين في بداية السنة الحالية، بالتزامن مع طلب السلطات الصينية من النوادي الاهتمام بقطاع الناشئين والعمل على تحضير أجيال جديدة، بدلا من الإنفاق بشكل كامل على ضم اللاعبين الأجانب (تم انفاق 388 مليون يورو في هذا السياق).

وختم المهاجم الأرجنتيني الذي انتقل إلى شنغهاي شينخوا قادما من بوكا جونيور في أواخر 2016، في صفقة بلغت 10,5 ملايين يورو بحسب تقارير صحافية مع راتب سنوي قدرته وسائل الإعلام الأرجنتينية بـ38 مليون يورو، أي أكثر مما يتقاضاه كلّ من نجمي برشلونة وريال مدريد الإسبانيين الأرجنتيني الآخر ليونيل ميسي والبرتغالي كريستيانو رونالدو، متوقعاً حصول تحسن رغم إقراره بعدم اندماجه مع كرة القدم الصينية "المختلفة كثيرا عن كرة القدم التي أعرفها".
التعليقات (0)