سياسة عربية

تغريدات إماراتية تكشف عن نوايا مسبقة للهجوم على قطر

الإمارات حظرت قناة الجزيرة من قائمة البث المسموح بها في الدولة- أ ف ب
الإمارات حظرت قناة الجزيرة من قائمة البث المسموح بها في الدولة- أ ف ب
كشفت تغريدات لسياسيين ومغردين إماراتيين منذ عدة أيام عن تحضيرات لمهاجمة قطر، واعتبارها دولة راعية للإرهاب، وهو ما ترجم أمس من خلال بيان مزعوم نسب إلى أمير قطر أفرد له الإعلام السعودي والإماراتي مساحات واسعة لمهاجمة الدوحة، وقام البلدان بحجب صحفها ومواقعها الإعلامية.

وبالعودة إلى تغريدات نائب رئيس شرطة دبي، الفريق ضاحي خلفان، على حسابه الرسمي بموقع "تويتر"، فإن خلفان ألمح مرارا في الـ22 من الشهر الجاري إلى خروج قطر عن مسار دول خليجية تؤيد قمة ترامب ومساعيهم لتوسيع نشاط مكافحة ما يسمى "الإرهاب".



وقال خلفان في تغريداته: "القادة الذين حضروا في الرياض لقمة القمم... أثبتوا أنكم لم تحضروا فقط لتكملة عدد، ولكن لتطبيق ما اتفق عليه"، وأضاف أيضا: "بلاش حب خشوم.. وحضور مؤتمرات، ثم لا شيء".



ويبرز العديد من التلميحات في تغريدات خلفان تجاه قطر، منها: "لكن نجتمع في الرياض، ونرجع وقد تركنا تعهداتنا في قاعة الاجتماعات، هذه كارثة...ليش حضرنا".



واتخذ خلفان قناة الجزيرة عنوانا للهجوم على سياسة قطر، قبل أن يهاجم الأخيرة صراحة صباح اليوم، وقال في الـ22 من الشهر الجاري إن رفض قطر السير بسياسات السعودية والإمارات يصنفها بلدا راعيا للإرهاب.

وقال خلفان في تغريدته: "الالتزام قضية أساسية.. والإ فإن الدولة غير الملتزمة ترعى الإرهابيين".

ودعا حينها لتطبيق قانون مكافحة الإرهاب على قناة الجزيرة، متهما إياها بـ"الترويج للإرهابيين".

وذهب خلفان إلى حد المطالبة باعتبار جميع الإعلاميين الذين زعم "تشويقهم الشباب للممارسات الإرهابية"، مثل قناة الجزيرة، أشخاصا إرهابيين.

وقال: "الشغل الصحيح يجب أن يبدأ من اليوم" مضيفا: "الذي سوف يحاول المراوغة في مكافحة الإرهاب لن يفلح هذه المرة".



وتوقف خلفان عن التلميح في هجومه على قطر صباح اليوم، وهاجمها صراحة بالتزامن مع الهجمة الإعلامية التي جرت مساء أمس، وقال: "استطاعت السعودية إقناع العالم الغربي والعالم العربي والعالم الإسلامي بصحة موقفها.. إلا قطر تأبى أن تقتنع.. لماذا؟؟ نسأل الله الهداية لكم".

واتهم قطر بأنها تشق الصف الخليجي، وقال: "خرجنا من قمة القمم في الرياض، نحمد الله على توحيد المواقف عربيا وإسلاميا وعالميا، ونجحت قمم الرياض الثلاث.. تخرج علينا قطر اليوم بشق الصف".



وأضاف: "السعودية والإمارات والكويت والبحرين على خطأ.. وقطر صح.. بدلا من أن تقولوا إن على تلك الدول مراجعة سياستها، أنتم أيها الإخوان راجعوا سياستكم".

وزعم خلفان أن قطر تفضل الإخوان على الخليج، وقال: "تفضيل قطر تنظيم الإخوان وإيران على السعودية والإمارات والكويت والبحرين كارثة سياسية.!!" مضيفا: "بسنا مجاملات!!! إي والله بسنا".

وتابع: "نكون صادقين مع أنفسنا.. الرياض تعتبر تنظيم الإخوان إرهابيا.. قطر تعتبره تنظيم أبطال".



أما المغرد الإماراتي المثير للجدل، والذي دائما ما يدعو صراحة لإنهاء القضية الفلسطينية وإنشاء علاقات صريحة مع إسرائيل، حمد المزروعي، فقد هاجم قطر في الـ21 من الشهر الجاري، ونشر صورة لترامب مع العاهل السعودي والرئيس المصري، وقال: "صورة تستحق التأمل يا أتراك الخليج".


وقال المغرد الإماراتي ماجد رئيسي، المشهور بتغريداته ضد قطر إبان عقد قمة الرياض: "السعودية أبرمت اتفاقيات في قمة الرياض؛ لمواجهة إيران ومكافحة الإرهاب، بينما قطر لديها اتفاقية أمنية وعسكرية مع إيران، وتدعم الجماعات الإرهابية".


ونقل رئيسي تغريدة لصحفي سعودي في الـ20 من الشهر الجاري، يطالب فيها بتحرك ضد قطر، قال فيها: "في كل ما مر علينا من محن وأزمات عرفنا من معنا ومن ضدنا، المجاملات لا تخدم أجندتنا على المدى البعيد، يجب وقف عبث الصغير ودعمه للفتنة والإرهاب".


وفي الـ20 من الشهر الجاري، نشط رئيسي في الدعاية لتغريدة على شكل تصويت نشرها أمين عام مجلس أبو ظبي الرياض، عارف حمد العواني، يدعو فيها لإدراج قناة الجزيرة القطرية كمؤسسة تدعم الإرهاب.

التعليقات (9)
ابناء الملعون زايد
الأربعاء، 07-06-2017 07:31 ص
قبح الله وجهك يا عدو الله و رسولة يا مجرم يا كافر يا فاسق يا فاسد يا بان الحرام https://www.facebook.com/photo.php?fbid=1427620807285930&set=p.1427620807285930&type=3&theater
مغربي فقط
الخميس، 25-05-2017 06:20 م
والله لن تنالو من قطر،الشعوب العربية والاسلامية تعرف من العدو ومن هو الصديق،الامارات والسيسي يريدون ان ينالو من قطر هيهات ثم هيهات،اريد ان اقول اذا كنتم تريدون ان تحاربوا الارهاب فما هو الارهاب،الاخوان المسلمون وحركت حماس تبا لكم لولا حماس والله لولا حماس لثارت عليكم شعوبكم ماذا قدمتم للقضية الفلسطينية وللقدس الشريف،هل حماس قتلت مسلم واحد الا بحق، ولماذا تسمونها ارهابية،اقتربت ساعتكم ايها الظالمون،اللهم انصر ملكنا،البطل في هذا الزمن الملك الذي لديه حكمة لو ملكها الزعماء العرب والله لكفتهم،انظرو الى شعوبكم ودعونا من الارهاب حاربو هذا الفكر بالتنمية في بلدانكم،قطر الدولة الوحيدة من تدافع عن الشعوب وهذا يفضحكم ويخذلكم ،الاخوان وحماس قوة ستحتاجون اليها رغما عن انفكم اذا كنتم فعلا تحاربون الايران والارهاب،وشكرا ملكي العزيز محمد السادس نصره الله واعزه ،
ميشيل ميشيل
الخميس، 25-05-2017 02:27 ص
ضاحي خرفان نفسي تبطل تهريج عالتويتر و تغير صورتك الشخصية لانه متنا جوع من شوفتك ما عاد اكلنا .. بلا شرف خسيس صهيوني اكتر من الصهاينة انفسهم
عماد
الأربعاء، 24-05-2017 06:37 م
ضاحي خرفان في خدمة آل الأمركصهيونه
محمد المظفر
الأربعاء، 24-05-2017 05:31 م
تتحفنا دول الخليج باسماء في غاية من العلم والثقافة فضاحي خلفان علاوة علي منصبه كنائب رئيس شرطة دبي فإنه يشتغل مغىردا على سلخ العروبة والإسلام ثم مهاجما قطر راعية الإرهاب الاولى في العالم ولم يكتف بهذا بل نراه يركض وراء مشاريع السعودية المستنزفة لقوى الأمة المالية والبشرية بعقدها صفقات مشبوهة بماءات آلاف المليار دولار لفتح جبهات جديدة للقتال ضد إيران وحزب الله. وحماس ولبنان وسوريا والعراق اولى بها ثقفت جمهور امراءها وشعبها الذي مازال يعيش ما قبل العصر الحجري أما الامارات وناءب رءيس شرطتها لو قام يشغله على أحسن مايرام كان احسن له وترك السياسة للسياسيين لا أن يترك جراءم الموساد على تراب الإمارة تزداد يوما بعد يوم وخاصة إذا كان الشهداء من احباءنا الفلسطينيين الذين تناستهم قمم الرياض التي لم تشر حتى الى اضراب الاسرى الفلسطينيين الابطال المضربين عن الطعام منذ 37 يوما وهذا إن دل على شيء فهو يدل على بلدان الخليج أصبحت قاعدة صهيونية متقدمة لضرب الأمة الإسلامية وكل عربي غيور على أمته ولا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

خبر عاجل