سياسة عربية

الخفاجي يهاجم "قمة الرياض": تدربنا جيدا ولن تغلبونا (شاهد)

الخفاجي اتهم المؤتمرين في القمة بأنهم يأتون اليوم بمؤامرة جديدة- فيسبوك
الخفاجي اتهم المؤتمرين في القمة بأنهم يأتون اليوم بمؤامرة جديدة- فيسبوك
شن أوس الخفاجي، زعيم مليشيا "أبو الفضل العباس"، التابعة لمليشيات الحشد الشعبي في العراق، هجوما لاذعا على القمة العربية الإسلامية الأمريكية، التي عقدت في العاصمة السعودية الرياض قبل ثلاثة أيام.

وقال الخفاجي، في مقطع فيديو تداوله ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي، إن "من مهازل الدهر أن تعقد قمة في الحجاز موطن الحرمين الشريفين مكة والمدينة (...) أسست أمريكا داعش، فاندحرت من داخل الحرم الحسيني بالفتوى لدحر مؤامرتهم".

واتهم القيادي المليشياوي المؤتمرين في القمة بأنهم "يأتون اليوم بمؤامرة جديدة"، أقول لهم: "اعقدوا قممكم الشيطانية، وقلدوا زعيمكم أوسمة الذل والخنوع، فإن قائدنا هنا (الحسين) سيقضي على كل مؤامراتكم".

وأردف الخفاجي قائلا: "نحن على استعداد للمرحلة القادمة، ثلاث سنوات تدربنا، وخضنا المعارك وانتصرنا، فلن تغلبونا بعد الآن؛ لأن زمن الهزائم قد ولى، وآن الآن زمن الانتصارات".

واختتمت في العاصمة السعودية الرياض القمة العربية الإسلامية الأمريكية، الاثنين الماضي، بحضور العاهل السعودي سلمان بن عبد العزيز، والرئيس الأمريكي دونالد ترامب، والعشرات من قادة وزعماء الدول العربية والإسلامية.

وفي كلمة للعاهل السعودي الملك سلمان، قال إن النظام الإيراني يمثل "رأس حربة الإرهاب العالمي منذ ثورة الخميني"، متهما طهران بـ"التدخل في الشؤون الداخلية للدول الأخرى، وبأنها تضرب بالقانون الدولي عرض الحائط، وترفض العيش المتبادل".

بدوره، أبدى الرئيس انسجاما كبيرا مع الرؤية السعودية لإيران، واتهمها بأنها "مسؤولة عن الإرهاب في سوريا والعراق واليمن بنشر مليشياتها"، داعيا إلى "العمل من أجل عزلها، متهما إياها بإذكاء "النزاعات الطائفية والإرهاب".

وقال ترامب إن إيران "تمول التسليح وتدرب الإرهابيين والمليشيات وجماعات متطرفة أخرى تنشر الدمار والفوضى في أنحاء المنطقة"، مستدركا: "لديها (إيران) تاريخ عريق، لكن شعبها يعاني من قيادات متهورة".


التعليقات (2)
الاردني
الأربعاء، 24-05-2017 03:58 م
ايها الوضيع انتم تقتلون اهل السنه في العراق بغطاء جوي امريكي ولو لا امريكا لما شاهدناك تتكلم بهذه اللهجه
حفيد الحسن (ع)
الأربعاء، 24-05-2017 03:52 م
لقد دمر التحالف كل القوة التي بعثتموها للاستعراض في مثلث التنف ولم يرجع منهم ولا ( المخبر ) .فاي انتصارات هذه التي تتكلم عنها يا كلب ايران المجوسية ...واي تحضيرات وتدريبات.. هذه الاعلانات والاستعراضات كنا نراها ونسمعها من ايران ايم الحرب العراقية الايرانية ..وبعد كل هجوم ايراني كانت فطايس الايرانيين على سوح القتال تعد بعشرات الالاف ..ثم اي انتصارات تلك التي يتكلم عنها هذا المجوسي ...اليست اميركا باستخباراتها وتدخلها الجوي هو الذي يمهد لاي تقدم على داعش ...فعن اي هراء يتكلم هذا الاحمق الجبان المجوسي.