سياسة عربية

احتجاز محام حقوقي مصري بارز.. ما هي تهمته؟

النيابة قررت احتجاز خالد علي لمدة 24 ساعة بتهمة ارتكاب فعل فاضح - ا ف ب
النيابة قررت احتجاز خالد علي لمدة 24 ساعة بتهمة ارتكاب فعل فاضح - ا ف ب
قررت النيابة العامة المصرية، الثلاثاء، احتجاز المحامي الحقوقي المعارض خالد علي والتحقيق معه في بلاغ حول مجموعة من التهم الموجهة إليه.

وقررت النيابة احتجاز خالد علي لمدة 24 ساعة عقب التحقيق معه في بلاغ يتهمه بارتكاب فعل فاضح في الطريق العام، بحسب مصدر قضائي.

اقرأ أيضا: بلاغ جديد ضد السيسي.. وبرلمانه يشدد طوارئه بالتعديل

وأوضح المصدر أن النيابة قررت احتجاز علي، وهو مرشح رئاسي سابق شارك في انتخابات العام 2012، لمواصلة التحقيق معه الأربعاء في بلاغ يتهمه بأنه قام بإشارة بذيئة بأصبعه أمام قوات الأمن التي كانت تحرس مقر مجلس الدولة في الجيزة (بغرب القاهرة) في 16 كانون الثاني/ يناير الماضي عقب صدور حكم من المحكمة الرادارية العليا ببطلان اتفاقية تيران وصنافير.

وكانت المحكمة الإدارية العليا ثبتت في ذلك اليوم قرارا قضائيا ببطلان توقيع الحكومة على اتفاقية تمنح بموجبها مصر السعودية السيادة على جزيرتي تيران وصنافير في البحر الأحمر.

وكان علي تقدم مع محامين آخرين بطعن أمام مجلس الدولة بهذه الاتفاقية التي أثارت فور إبرامها احتجاجات وتظاهرات غير مسبوقة ضد رئيس الانقلاب في مصر عبد الفتاح السيسي.

اقرأ أيضا: جدل حول "استغلال" قضية تيران وصنافير لتلميع خالد علي

ودخلت اتفاقية تيران وصنافير بعد ذلك في متاهة قانونية بعد أن أصدرت محكمة الأمور المستعجلة في الثاني من نيسان/ أبريل 2017 حكما يؤكد سريانها ويوقف حكم مجلس الدولة ببطلانها.

وأحيلت هذه الاتفاقية على مجلس النواب المصري الذي يتعين عليه الموافقة عليها لتدخل حيز التنفيذ، إلا أن البرلمان لم يناقشها بعد.
التعليقات (1)
سالم
الإثنين، 12-06-2017 04:17 ص
فرعون بقي معه قومه حتى اغرقهم ولم يتراجع حتى غرق فهل يتراجع السيسي قبل إغراق مصر وقومه....ترجوا ذلك ...تريد شوية شجاعة منك...ولو قتلت...العمر..محدود....والاجل مكتوب