سياسة عربية

استشهاد فلسطيني برصاص الاحتلال شرق بيت لحم

اشتباكات مستمرة في الضفة الغربية المحتلة - أ ف ب
اشتباكات مستمرة في الضفة الغربية المحتلة - أ ف ب
قالت وزارة الصحة الفلسطينية اليوم الاثنين إن مواطنا استشهد برصاص الجيش الإسرائيلي عند حاجز عسكري شمال شرق بيت لحم.

وأضافت الوزارة في بيان لها: "وزارة الصحة تبلغ باستشهاد مواطن عقب إطلاق جنود الاحتلال النار عليه عند حاجز الكونتينر شمال بيت لحم".

وقالت لوبا السمري المتحدثة باسم الشرطة الإسرائيلية في بيان إنه وفقا للمعلومات والتفاصيل الأولية المتوفرة في حاجز الكيوسك (الكونتينر) فإن فلسطينيا حاول تنفيذ عملية طعن وتعاملت القوات هناك معه، وهو في الـ16 من العمر، ويتحدر من مدينة بيت لحم.

وأضافت في بيان لها: "لم يتم تسجيل إصابات بشرية تذكر داخل صفوف قواتنا".

في السياق ذاته، أصيب ثلاثة فلسطينيين بالرصاص الحي، وآخر بالرصاص المطاطي، والعشرات بحالات اختناق، خلال مواجهات اندلعت مع الجيش الإسرائيلي بالضفة الغربية، مساء الاثنين. 

واندلعت المواجهات في قرية دير شرف قرب نابلس، وقلقيلية (شمال الضفة)، وفي مخيم قلنديا (شمال القدس)، وقرية النبي صالح قرب رام الله، وفي مدينة يطا (جنوب الضفة)، وأريحا (شرق)، وفي أبو ديس قرب القدس. 

وأفاد الهلال الأحمر الفلسطيني أن شابين أُصيبا بالرصاص الحي بالبطن والقدم، وتم نقلهما لمجمع فلسطين الطبي برام الله، إضافة لعدد من حالات الاختناق. 

وذكر أن طواقمه أقامت مستشفى ميدانياً داخل مخيم قلنديا، لتقديم الإسعافات الأولية والتعامل مع الإصابات الطفيفة والمتوسطة خلال المواجهات. 

كما تم نقل إصابة واحدة جراء استنشاق الغاز، وأخرى بالمطاط إلى مستشفى رفيديا الحكومي بنابلس، خلال المواجهات المندلعة في دير شرف. 

وفي قرية النبي صالح قرب رام الله، أصيب شاب بالرصاص الحي خلال مواجهات اندلعت بالقرية. 

كما اندلعت مواجهات أخرى في بلدة أبو ديس قرب القدس المحتلة، أصيب خلالها ثلاثة شبان بالحروق، وإصابتين بالاختناق. 

وأفاد الهلال الأحمر الفلسطيني أن طواقمه تعاملت مع 18 إصابة بالاختناق جراء استنشاق الغاز المسيل للدموع خلال مواجهات اندلعت في قلقيلية، إضافة لإصابتين بالغاز في منطقة خضوري بطولكرم (شمال). 

وفي مدينة يطّا جنوب الخليل، اندلعت مواجهات عقب مسيرة انطلقت من أمام خيمة التضامن مع المعتقلين المضربين عن الطعام في السجون الإسرائيلية. 

وأطلق الجنود الإسرائيليون وابل من قنابل الغاز والرصاص المطاطي، ما أدى لإصابة عدد من الفلسطينيين بحالات اختناق، تم علاجهم ميدانيا. 

واندلعت المواجهات تلبية لدعوات لمسيرات وفعاليات تضامنية مع المعتقلين المضربين عن الطعام بالسجون الإسرائيلية. 
التعليقات (0)