صحافة دولية

شاهد رد تويتر على صورة ترامب وهو يفتتح مركز مكافحة التطرف

الغارديان: هذه الصورة دفعت للمقارنة بين ترامب والأبطال الأشرار في الأفلام- أرشيفية
الغارديان: هذه الصورة دفعت للمقارنة بين ترامب والأبطال الأشرار في الأفلام- أرشيفية
ذكرت صحيفة "الغارديان" أن عالم التواصل الاجتماعي حفل بالكثير من التعليقات، حول مجسم مشع للكرة الأرضية، شوهد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب وزوجته ميلانيا والعاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز، ورئيس الانقلاب بمصر عبد الفتاح السيسي، يضعون أيديهم عليه، في افتتاح مركز لمكافحة الإرهاب في الرياض. 

ويشير التقرير، الذي ترجمته "عربي21"، إلى أن هذه الصورة دفعت للمقارنة بين الرئيس الأمريكي والأبطال الأشرار في الكتب الكرتونية المصورة والأفلام، حيث علق المستخدم كوسميك بريان في تغريدة له على "تويتر" قائلا: "انظر، ترامب سيقوم بتدمير العالم السري (إليوميناتي)، الذي تقوم عليه نظرية المؤامرة، لكن عليه أن يدمره من الداخل".

  

وتكشف الصحيفة عن أن المجمع سيكون مركز مكافحة التطرف، ويعمل فيه 200 محلل بيانات، يقومون بمراقبة النشاطات على الإنترنت وتحليلها في الوقت كله، لافتة إلى أنه بحسب التقارير الإعلامية، فإن وضع القادة أيديهم على مجسم الكرة الأرضية يعد افتتاحا رسميا للمركز، حيث يطلقون بلمستهم فيلم فيديو ترحيبيا. 

ويستدرك التقرير بأن الصورة لم تفت مستخدمي التواصل الاجتماعي، الذين سارعوا بمقارنتها بالمنظمة الشريرة "هيدرا"، التي تريد السيطرة على العالم في عالم أفلام مارفل، فكتب مثلا بين غروس قائلا: "كل واحد يمسك بالعالم فهو أفضل من مكعب من الفضاء، صدقني أنت وأصدقاؤك تكشفون عن عالم جهنم القديم، وتجمعون قوتكم في داخله لوقف السوبرمان".

  

وتلفت الصحيفة إلى أن هذه ليست المرة الأولى التي تتم فيها المقارنة بين إدارة ترامب ومنظمة "هيدرا"، حيث نشرت مجلة "هوليوود ريبورتر" أنه منذ  نيسان/ أبريل، تم عكس هيل- هيدرا.كوم على صفحة الرئيس في البيت الأبيض، مشيرة إلى أنه مع انتشار هاشتاغ أورب #orb "أوربيت" على "تويتر"، فإنه جرى نقاش واسع حوله، وإن كان خيرا أو شرا. 

ويورد التقرير أن مارت رولر كتب تغريدة قال فيها: "الكثير من الناس يقولون إن أورب (الجرم السماوي) شيطان، سخافة، سأتفاوض مع أورب، وأقنعه بالعمل معنا، صفقة جيدة للجميع، يحيا أورب"، في إشارة إلى حديث ترامب المستمر بأنه صانع صفقات. 

  

وتنقل الصحيفة عن كريس إرور، قوله في تغريدة له: "توقفت عن استخدام (تويتر) لعدد من الساعات، والآن ترامب يحمل الكرة الأرضية، وماذا افتقدت مشاهدته أيضا؟ هل أصبح بانون شبحا؟"، وقام المستخدم آليسون دي لونغ بمشاركة عدد من البطاقات للعبة الورق الشهيرة "ماجيك: ذا غاذارينغ"، و"ذا كايوس أوب"، و"مسيمرك أوب" و"زوران أورب". 

  

   

وينوه التقرير إلى أن هناك مستخدما آخر لـ"تويتر"، قام بالمقارنة بين صورة الزعماء الثلاثة وحلقة من مسلسل "ستار تريك"، التي بثت عام 1968، وفيها يظهر جسد الكابتن كيرك وقد سيطر عليه من على بعد أغراب يعيشون في مدار حديدي، وكتب بول ميلانكون معلقا: "أكره أن أكون في موقع الرجل المدافع، لكن كما تعرف فقد يكون هاشتاغ أورب أسوأ".

   

وتختم "الغارديان" تقريرها بالإشارة إلى أن موقع "بريتبارت نيوز"، الذي كان يدير تحريره مستشار ترامب ستيفن بانون سابقا، ويعبر عن اليمين المتطرف البديل، عبر عن دهشته، ورد مبدع أفلام حرب النجوم جورج لوكاش على نقاده لفيلم "فانتوم مينناس" أو الخطر الوهمي، قائلا: "قد أكون ابتعدت كثيرا، وذهبت إلى أماكن قليلة".

   
التعليقات (1)
محمد علي
الإثنين، 22-05-2017 01:36 م
الرقص كان مضحك لكن هذا الموقف مسخره ،،،، ليتضح لنا بان جميعهم معاقيين ذهنيا