سياسة عربية

تضامن واسع في "تويتر" مع "حماس" بعد هجوم ترامب عليها

ساوى ترامب بين حماس وحزب الله وتنظيمي القاعدة والدولة- أرشيفية
ساوى ترامب بين حماس وحزب الله وتنظيمي القاعدة والدولة- أرشيفية
أعرب ناشطون عبر موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" عن تضامنهم التام مع حركة المقاومة الإسلامية "حماس"، بعد هجوم الرئيس الأمريكي دونالد ترامب عليها، خلال لقائه زعماء عربا في الرياض.

وخلال كلمته أمام الزعماء العرب في الرياض، ساوى دونالد ترامب بين حركة "حماس"، وحزب الله اللبناني، وتنظيم الدولة (داعش)، والقاعدة.

وطالب ترامب بمحاسبة "حماس"، والتنظيمات الأخرى، قائلا إنها تعبد "الموت"، ولا تعبد الله.

ناشطون، قالوا إن هجوم ترامب الشرس على "حماس"، يبدد الآمال التي وضعها مراقبون عليه، بأن يكون قد غير مساره بعد فوزه برئاسة الولايات المتحدة.

وأعرب ناشطون عن أسفهم من عدم وجود ردة فعل إيجابية من قبل الزعماء العرب على تصريحات ترامب ضد "حماس".

الإعلامي المصري أحمد منصور، قال إن "الإرهاب الأكبر هو إرهاب الدولة الذى يمارسه السيسي في مصر، وبشار في سوريا، ودولة المليشيات في العراق، ونتنياهو في فلسطين المحتلة، وكل حاكم فاسد وظالم".

النائب الكويتي، وليد الطبطبائي، قال: "#حماس_ليست_إرهابية لأنها حركة مقاومة وطنية ضد الاحتلال بخلاف حزب الله وداعش والقاعدة، الذين يقومون بأعمال إرهابية وقتل للمدنيين في دول عدة.

وتابع مواطنه الناشط أحمد الجاسر إن "حماس منا". ونحن منهم .. حماس فخر المقاومة وشامة في جبين العز رضي من رضي وأبى من أبى".

فيما قال الكاتب التركي إسماعيل ياشا إنه "وفقا لأبي إيفانكا الأمريكي.. حماس إرهابية.. الحشد الشعبي المدعوم أمريكيا جمعية خيرية!".













التعليقات (0)

خبر عاجل