رياضة دولية

موناكو يرفض عرض ريال الخيالي ونيمار محل متابعة من ناديي مانشستر

رياضة
رياضة
 نشر موقع "إي إس بي أن" البريطاني تقريرا، تحدث فيه عن العرض الخيالي الذي قدمه النادي الملكي للاعب موناكو كيليان مبابي، في الوقت الذي يسعى فيه كل من مانشستر سيتي ويونايتد لانتداب اللاعب البرازيلي في نادي برشلونة نيمار جونيور.
 
وقال الموقع، في هذا التقرير الذي ترجمته "عربي21"، إن نادي موناكو قد رفض العرض الذي قدمه لوس بلانكوس من أجل انتداب كيليان مبابي. وقد قدرت قيمة العرض بحوالي 120 مليون جنيه إسترليني، مقابل الظفر بخدمات الفرنسي الذي لم يتجاوز عمره 18 سنة، والذي عزز موقع النادي الفرنسي في الدوري الأول من خلال تسجيل 15 هدفا وتمرير 11 كرة حاسمة.
 
وبين الموقع أن هذا العرض كاد أن يحطم الرقم القياسي القديم الذي حققه مانشستر يونايتد، إثر انتدابه لبول بوغبا من يوفنتوس في صفقة قدرت بحوالي 100 مليون جنيه إسترليني. والجدير بالذكر  أن عقد الفرنسي لن ينتهي قبل سنة 2019، وقد أكد موناكو أنه مصمم على الاحتفاظ باللاعب، وأنه على استعداد تام لتقديم عرض مناسب.
 
وأفاد الموقع أن مانشستر يونايتد ومانشستر سيتي سيخوضان معركة ضروس بهدف الظفر بخدمات اللاعب البرازيلي نيمار وافتكاكه من ناديه الحالي، برشلونة. وفي ظل إصرار والد نيمار وتشجيعه لابنه على مغادرة كامب نو، قد تكون وجهته هذه المرة نحو الدوري الممتاز.
 
وأورد الموقع أن هناك صعوبات تقف في وجه انتقال اللاعب البرازيلي. فقد أمضى نيمار، مؤخرا، عقدا مع برشلونة ينص في شرط التخلي على أن يدفع الفريق المنتدب مبلغا خياليا قيمته 200 مليون جنيه إسترليني. وفي الأثناء، لم يخف جوزيه مورينيو رغبته في ضم نيمار إلى فريق مانشستر يونايتد إلى جانب لاعب وسط ميدان تشيلسي نيمانيا ماتيتش. ولكن بعد الأداء الرائع الذي قدمه اللاعب الصربي خلال هذا الموسم مقارنة بالموسم الماضي، أصبح من الصعب على البلوز التخلي عنه.
 
وذكر الموقع أن نادي بورنموث يسعى لافتكاك لاعبي تشيلسي ناثان أكي، وهو لاعب وسط الميدان الذي قدم للفريق كإعارة من البلوز، والحارس أسمير بيغوفيتش مقابل مبلغ قيمته 40 مليون جنيه إسترليني، حسب ما ورد في صحيفة ميرور البريطانية. وقد التحق بيغوفيتش، الذي لطالما احتل المرتبة الثانية خلف الحارس الأول لتشيلسي تيبو كورتوا، بفريق المدرب إيدي هاوي في شهر كانون الثاني/ يناير الماضي. وفي الأثناء، رفض بيغوفيتش العودة لفريقه بعد أن تعذر على أنطونيو كونتي إيجاد بديل للحارس الأول للبلوز.
 
وأوضح الموقع أن بورنموث يعدّ أكي نجما صاعدا. وعلى الرغم من الأداء الرائع الذي قدمه اللاعب في مباراة نصف نهائي كأس الاتحاد بين تشيلسي وتوتنهام، إلا أن البلوز على استعداد للتخلي عن اللاعب في ظل وجود كل من دافيد لويز وغاري كاهيل وسيزار أزبيليكويتا في الدفاع.
 
وأشار الموقع إلى أن اللاعب الأمريكي الدولي آرون يوهانسون يأمل في الحفاظ على موقعه في نادي فيردر بريمن الألماني خلال الموسم القادم. في المقابل، صرح يوهانسون أنه قد يغادر الفريق إن لم يعد في حاجة لخدماته. وقد غاب اللاعب الذي لم يتجاوز 26 سنة عن العديد من المباريات خلال هذا الموسم بسبب الإصابة التي تعرض لها.
 
والجدير بالذكر، أن نادي نيوكاسل يرغب في انتداب لاعب ليغانيس غابرييل بيريس، غير أنه سيواجه منافسة شرسة من قبل ويست هام وإيفرتون وزينيت سان بطرسبرغ. وقد انتقل بيريس إلى ليغانيس في شكل إعارة من نادي يوفنتوس، وقد سطع نجمه في الليغا بفضل مردوده الاستثنائي في هذا الفريق.
 
وفي الختام، أقر الموقع بأن نادي نيوكاسل يرغب أيضا في انتداب أندري من ناديه بيرنلي، تلبية لرغبة المدرب رافاييل بينيتيز الذي يطمح في تحقيق المزيد من الانتصارات، التي قد تنقذ النادي من النزول للدوري الأدنى. وفي هذا الصدد، أعرب نادي توتنهام عن نيته في التخلي عن اللاعب الفرنسي جورج كيفين نكودو بمبلغ قيمته 11 مليون جنيه إسترليني، وذلك لدعم ميزانية النادي.
 
الرابط:

 https://www.espnfc.com/blog/transfer-talk/79/post/3130223/transfer-talk-monaco-reject-record-mbappe-offer-from-real-manchester-clubs-eye-neymar 
0
التعليقات (0)