سياسة عربية

لأول مرة.. العبادي يخرج عن صمته ويهاجم المليشيات

العبادي- مكتب رئاسة الوزراء
العبادي- مكتب رئاسة الوزراء
شن رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي، السبت، هجوما لاذعا هو الأول من نوعه ضد المليشيات المسلحة، متسائلا في الوقت ذاته: "هل هي مصادفة أن تقع هذه التفجيرات فقط عندما تكون هناك خلافات سياسية داخلية بين الأحزاب والأطراف السياسية؟".

وقال العبادي في هجومه المبطن للمليشيات، إنهم "يريدون أن تكون الدولة أضعف شيء حتى يتمكنوا منها، وتكون عصاباتهم أقوى من الدولة والمجتمع حتى يسيطروا على مقدرات الشعب بالقوة وبتهديد السلاح، حتى عندما تعترض يختطفونك".

وتساءل قائلا: "هل نحن قاتلنا النظام السابق من أجل أن تحكمنا عصابات، أم حتى نعيش أحرارا؟ لا نقبل أن يتحكم بنا أحد مهما كانت هويته، لا تحتل علي وتقول أنا من مذهبك، أليس هذا منهج الدواعش الذين قتلوا السنة وهجروهم وهدموا مدنهم؟".

إقرأ أيضا: العبادي يقر بتنفيذ الحشد الشعبي عمليات خطف ببغداد (شاهد)

واتهم رئيس الحكومة العراقية من قصدهم بخطابه وتنظيم الدولة بأنهم "كلهم كاذبون، وهذا ليس له علاقة بالدين، وإن المتدين هو من يحفظ المال العام ولا يقتل على الشبهة ويخطف الأبرياء من الناس". 

وعلى صعيد التفجيرات الأخيرة في مدينة البصرة جنوب العراق، قال العبادي إن الشر في البلاد داخلي، وإن "المقربين" يفرحون بوقوع تفجيرات يذهب ضحيتها الأبرياء من المواطنين.

وأردف متسائلا: "هل هي مصادفة أن تقع هذه التفجيرات فقط عندما تكون هناك خلافات سياسية داخلية بين الأحزاب والأطراف السياسية؟". وقال إن الإرهاب "يريد إيقاع الفتنة بيننا، وهناك كثيرون متهيئون لهذه الفتنة".

إقرأ أيضا: حوار مثير للصدر عن الحشد والمالكي والقتال بسوريا (شاهد)


وكان رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي قد كشف، الثلاثاء، عن إلقاء القبض على خلايا للخطف تدعي بانتمائها للحشد الشعبي، لكنه أقر في الوقت نفسه بوجود عصابات خطف ضمن القوات الأمنية.

وقال العبادي في مؤتمر صحفي: "كشفنا الكثير من خلايا الخطف في بغداد، وبعض ممن نقبض عليهم لهم علاقة بالفصيل الفلاني، والفصيل يتبرأ منهم. نحتاج للكثير من البحث في هذا الإطار لأن هؤلاء مجرمون يقومون بعمليات خطف إجرامية".

وأضاف رئيس الحكومة العراقية، أن بعض عصابات الخطف يوجد بينها أفراد ضمن قوات الأمن العراقية، يساعدون في عمليات الخطف التي تحدث في بغداد.
التعليقات (2)
مواطن
الإثنين، 22-05-2017 12:08 ص
كلام العبادي انشائي و كله كذب و هرطقه يستطيع ان يقوله اي رجل أمي . اسألوا اهالي الموصل و الانبار عن جرائم العبادي و قطعانه هذا الرجل يتوجب احالته الى محكمه جرائم حرب بسبب قيامه بأباده جماعيه لسنه العراق . الموصل دمرها عن بكره ابيها و يخرج يتبجح بأنتصاراته في الموصل !!
عربي حرّ
الأحد، 21-05-2017 09:46 م
باختصار شديد الشيعة بفكرهم المعوج وعقيدتهم الغريبة لا يمكنهم أن يحكموا حارة واحدة فكيف يحكمون دولة..هذا لا يمكن والتاريخ والوقع يشهدان بذلك

خبر عاجل