سياسة عربية

السعودية وأمريكا تدرجان قياديا بحزب الله في قائمة الإرهاب

هاشم صفي الدين هو رئيس المجلس التنفيذي لحزب الله- أرشيفية
هاشم صفي الدين هو رئيس المجلس التنفيذي لحزب الله- أرشيفية
أدرجت السعودية والولايات المتحدة الأمريكية، الجمعة، رئيس المجلس التنفيذي لحزب الله اللبناني، هاشم صفي الدين، على قائمة "الإرهابيين والداعمين للإرهاب". 

وقالت وكالة الأنباء السعودية الرسمية، إن إدراج صفي الدين (53 عاما)، وهو أحد أهم قادة الحزب، يأتي "على خلفية مسؤوليته عن عمليات لصالح ما يسمى حزب الله اللبناني، الإرهابي، في أنحاء الشرق الأوسط، وتقديمه استشارات حول تنفيذ عمليات إرهابية، ودعمه لنظام (بشار) الأسد". 

وسبق أن أعلنت السعودية عن عدة قوائم تضم أسماء أشخاص وشركات في قائمة الإرهابيين والداعمين للإرهاب؛ لارتباطهم بأنشطة لحزب الله، فيما تعد المرة الأولى التي تدرج فيها لبنانيا لدعمه نظام الأسد. 

وهاشم صفي الدين هو رئيس المجلس التنفيذي لحزب الله، وأحد أقرباء أمينه العام، حسن نصر الله. وحزب الله حليف وثيق لإيران الخصم اللدود للسعودية في المنطقة.

وأضافت وزارة الخزانة الأمريكية أيضا صفي الدين إلى قائمتها السوداء لمكافحة الإرهاب قبل يوم من زيارة للرئيس دونالد ترامب إلى المملكة.

ووضع اسم صفي الدين في القائمة السوداء لمكافحة الإرهاب على الموقع الالكتروني لوزارة الخزانة الأمريكية.

وأعلنت السعودية ودول الخليج العربية حزب الله منظمة إرهابية في 2016 وقالت إنها ستعاقب كل من ينتمي إليه أو يتعاطف معه أو يدعمه ماليا أو يؤوي أيا من أعضائه.

وقالت وكالة الأنباء السعودية إن المملكة "سوف تواصل تصنيف نشطاء وقيادات وكيانات تابعة لحزب الله وفرض عقوبات عليهم نتيجة التصنيف".
التعليقات (1)
سالم
الجمعة، 19-05-2017 06:40 م
لعنت الله على خنازير الشعيين وناصر اهلة السنه والجماعه

خبر عاجل