حول العالم

مشاهير رحلوا عن عالمنا في ظروف غامضة (صور)

عناصر من الشرطة الأمريكية خلال نقل جثة مونرو- تويتر
عناصر من الشرطة الأمريكية خلال نقل جثة مونرو- تويتر
تتسم حياة الحياة الشخصية للعديد من نجوم الفن والمشاهير بالغموض والسرية ونادرا ما تتسرب تفاصيل حياتهم لعشاقهم من الجماهير.

لكن بعض الفنانين يرافق الغموض سيرتهم حتى في الوفاة ويرحلون عن الدنيا في حالات تبقى مثار جدل ولا تتوصل التحقيقات إلى الأسباب ورائها.

واختارت "عربي21" عددا من أبرز نجوم الفن العرب والغربيين ما زال الغموض يلف حوادث موتهم.

الفنان السوري خالد تاجا 

أحد أبرز أعمدة الدراما السورية وشارك في العديد من الأعمال الفنية والمسلسلات وولد عام 1939 وهو من أصول كردية.

شارك تاجا في الاحتجاجات الأولى التي رافقت اندلاع الثورة السورية عام 2011 وقام النظام السوري باعتقاله لفترة مع عدد من الفنانين والمثقفين الذين شاركوا في الاحتجاجات وأفرج عنه لاحقا.

وعلى الرغم من زعم وكالة الأنباء الرسمية السورية وفاة تاجا بعد صراع مع المرض إلا أن العديد من الشهادات التي أوردها معتقلون سابقون لدى النظام السوري قالت إن تاجا قتل تحت التعذيب على خلفية موقفه من الأسد.




الفنان السوري ياسين بقوش

"ياسينو" كما يحب السوريون تسميته والذي ولد في دمشق عام 1938 من أب ليبي هاجر إلى دمشق وبقي فيها طيلة حياته فنان سوري بدأت شهرته في سبعينيات القرن الماضي ولم يعرف أن أصوله ليبية سوى من أقاربه الذين تواصلوا معه بعد استشهاره على القنوات الليبية في الدراما السورية.

بقوش لم يكن له توجهات سياسية معروفة وخلال بدايات الثورة السورية لم يعرف موقفه منها وإن كان ظهر في أحد المقاطع المصور وهو يتحدث مع عناصر من المعارضة المسلحة قرب مخيم اليرموك ليقتل بعدها بفترة وجيزة بقذيفة "آر بي جي" أصابت سيارته بشكل مباشر عام 2013.

وزعم النظام السوري أن بقوش قتل على يد المعارضة لكن الأخيرة قالت إنه كان معارضا للأسد واتهمته بقتله واعتبرته شهيدا للثورة السورية.




الفنان الأسترالي هيث ليدجر

اشتهر ليدجر بدور الجوكر في فيلم باتمان وأدى دوره باقتدار ودخل هوليوود في سن مبكرة وأدى العديد من الأدوار السينمائية.

عام 2008 عثر على ليدجر جثة هامدة داخل شقته في مانهاتن بنيويورك وسرت العديد من الشائعات والأقاويل حول سبب الوفاة وعلى الرغم من إعلان الطب الشرعي أن الوفاة ناتجة عن جرعة زائدة من عقار لعلاج الأرق والقلق ولا يعرف إلى أن هل تناولها بقصد الانتحار أم أخطأ في كمية الجرعة.




الفنانة الأمريكية إيرين موران

واحدة من أشهر ممثلات جيل السبعينيات في للمسلسلات الأمريكية واشتهرت بمسلسل "هابي دايز" ولعبت فيه دور البطولة.

توفيت الشهر الماضي بشكل غامض بعد اتصال ورد لخدمة الإسعاف والطوارء بإنديانا الأمريكية بإن موران جثة هامدة.

وأكدت الشرطة المحلية وفاتها لكنها أكدت أن الأسباب غير معروفة وبانتظار نتائج التشريح.




الفنانة الأمريكي مارلين مونرو

واحدة من أشهر ممثلات الاستعراض في هوليوود ولدت عام 1926 وشارك في العديد من الأعمال الفنية ولمع نجمها في العديد من الاستعراضات خلال خمسينيات وبداية ستينيات القرن الماضي.

عثر على مونرو جثة هامدة وهي عارية تماما على سريرها في منزلها بلوس أنجلوس وبجانب سريرها عبوات لأدوية مهدئة قالت الشرطة إنها السبب وراء وفاتها.

لكن العديد من الشهادات التي تكشفت بعد مرور قرابة 50 عاما على وفاة مونرو قالت إنها قتلت ولم تمت بجرعة أدوية زائدة بقصد الانتحار وذهب بعضهم لاتهام أفراد بعائلة كنيدي بالوقوف وراء قتلها.




الفنان الأمريكي ديفيد كارداين

أحد أشهر ممثلي هوليوود ويعرفه جيل السبعينيات من خلال المسلسل الشهير "كونغ فو" ولد عام 1936.

عثر على كارداين مشنوقا داخل غرفته الفندقية في العاصمة التايلاندية بانكوك ودارت العديد الأقاويل حول ما إذا كان انتحر أم قام أحدهم بشنقه.

لكن السلطات التايلاندية رجحت أن تكون الوفاة حصلت خلال ممارسة جنسية خاطئة في غرفته.




الفنانة الأمريكية آنا نيكول سميث

واحدة من أشهر الممثلات الأمريكيات والشخصيات التلفزيونية البارزة نالت شعبية واسعة بسبب مشاركتها في مجلة بلاي بوي الإباحية وخاصة عام 1993.

وفاتها شهدت غموضا كبيرا في الساحة الإعلامية المقربة منها وبدت عليها ممارسات غريبة في أوساط المقربين منها ودخلت في حالة اكتئاب شديد وتعرضت لانهيار عصبي مرار وتوفيت بعد 6 أشهر من وفاة ابنها عام 2006.

السلطات الأمريكية قالت إن وفاة سميث كانت سبب جرعة زائدة من أحد العقاقير المخدرة لكن هناك أقاويل تشير إلى أن جرعة المخدر ربما يكون أحد الأشخاص قام بإعطائها إياها.



المغني الأمريكي مايكل جاكسون

جاكسون المعروف بملك البوب وعلى الرغم من حسم سبب وفاته إلا أن الأقاويل حول قضيته برمتها ما زالت تتداول حتى الآن في ظل كشف جديد عن الجهة التي تقف وراءها.

وكشف مؤخرا أحد أصدقاء جاكسون عن 13 رسالة تلقاها من ملك البوب يخبره فيها أنه خائف على حياته وأن هناك جهة تمارس عليه الضغوط وربما يقتل.

وتسعى ابنة جاكسون باريس منذ فترة وجيزة إلى إثبات أن والدها لم يمت جراء جرعة زائدة من عقار مهدئ أعطاه إياها طبيبه الخاص لكنها تحاول إثبات أنه قتل بحادث متعمد.



التعليقات (1)
أبو أمير
الأربعاء، 11-11-2020 09:55 م
ربنا يرحمه

خبر عاجل