سياسة عربية

الجيش الإسرائيلي يعتقل 15 فلسطينيا في الضفة الغربية

جيش الاحتلال اعتقل أسرى محررين في الضفة الغربية- أرشيفية
جيش الاحتلال اعتقل أسرى محررين في الضفة الغربية- أرشيفية
اعتقل جيش الاحتلال الإسرائيلي، فجر الثلاثاء، 15 فلسطينيا في سلسة مداهمات نفذها بأنحاء مختلفة من الضفة الغربية المحتلة.

وقال الجيش الإسرائيلي، في تصريح مكتوب، إنه اعتقل الفلسطينيين للاشتباه فيهم "بنشاط إرهابي شعبي ضد مواطنين وقوات الأمن الإسرائيلية".

وذكر أن ثلاثة من المعتقلين نشطاء في حركة "حماس" دون توضيح التوجهات السياسية لباقي المعتقلين.

وأشار إلى أن الاعتقالات تركزت في مخيم نور شمس وقرية جيوس في شمال الضفة وبلدات تقوع والشيخ سعد ودورا ومدينة الخليل في جنوب الضفة الغربية.

وتابع الجيش الإسرائيلي: "تمت إحالة المعتقلين للتحقيق من قبل قوات الأمن".

وذكرت مواقع فلسطينية محلية، أن قوّات الاحتلال اعتقلت الأسرى المحررين: "منير أبو شرار وعماد جاد الله وجمال التلاحمة شقيق الشهيد ضياء التلاحمة، والمواطن جعفر أبو عرقوب ونجله الطفل أسامة، والمواطن حسام يوسف العمايرة".

واقتحمت القوّات منزل عائلة الأسير محمد القيق، وعبثت بمحتوياته بشكل عنيف.

واحتجزت الأسير المحرر رزق عبد الله الرجوب بعد اقتحام منزله، وسلّمته بلاغ مقابلة لمخابراتها، فيما صادرت مركبة شقيقه الأسير المحرر جاد الله الرجوب بعد اقتحام منزله، واقتحمت القوات منزل الأسير المحرر حاتم عمرو والمصمم نور عمرو وصادرت مبالغ مالية في الاقتحام.

واندلعت مواجهات متفرقة بين المواطنين وقوّات الاحتلال خلال عمليات الاقتحام والمداهمة التي استمرت ساعات عديدة، أطلق خلالها جنود الاحتلال القنابل الغازية والصوتية وسط الأحياء السكنية.

وينفذ الجيش الإسرائيلي حملات اعتقال ليلية في الضفة الغربية؛ حيث تشير التقديرات الرسمية الفلسطينية إلى وجود 6500 فلسطيني في السجون الإسرائيلية.
التعليقات (0)

خبر عاجل