صحافة إسرائيلية

رئيس "الشاباك" السابق: ارفعوا اسم هنية من لائحة التصفيات

هناك تطلعات نحو انفتاح حركة حماس وكذلك فتح قطاع غزة أمام القوى الدولية- الأناضول
هناك تطلعات نحو انفتاح حركة حماس وكذلك فتح قطاع غزة أمام القوى الدولية- الأناضول
شدد رئيس سابق لجهاز "الشاباك" الإسرائيلي، على أهمية إزالة رئيس المكتب السياسي الجديد لحركة المقاومة الإسلامية "حماس"، إسماعيل هنية، من قائمة المطلوبين للتصفية. 

وتوقع رئيس جهاز الأمن العام الإسرائيلي العام "الشاباك"، وعضو "الكنيست" الحالي عن حزب "هناك مستقبل"، يعقوب بيري، إقرار فترة من الهدوء مع قطاع غزة خلال السنوات القادمة.

وقال بيري في تصريحات صحفية له أمس: "هناك تطلعات نحو انفتاح حركة حماس وكذلك فتح قطاع غزة أمام القوى الدولية الكبرى ليكون لها شأن في القطاع من أجل الحصول على مساعدات منها"، وفق ما أورده موقع "i24" الإسرائيلي.

وأضاف: "في الوقت الراهن لا ينبغي اعتبار إسماعيل هنية مطلوبا للأمن الإسرائيلي، بعد انتخابه رئيسا للمكتب السياسي لحركة حماس".

وردا على سؤال عن ما إذا كان يعتقد أنه لا يجب تصفية هنية، أجاب "بنعم"، متوقعا أن "يميل هنية أكثر وأكثر نحو الاعتدال بعد توليه منصبه الجديد، وأن لا تسعى  حماس اليوم إلى المواجهة".

وأعلن رئيس المكتب السياسي السابق لحركة حماس، خالد مشعل، السبت الماضي، عن انتخاب حركته إسماعيل هنية رئيسا جديدا لمكتبها السياسي؛ في الوقت الذي تواجه فيه الحركة التي تتبنى نهج المقاومة المسلحة لتحرير فلسطين وخاضت ثلاثة حروب مع "إسرائيل"، العديد من الصعوبات والتحديات الداخلية والخارجية.
التعليقات (0)