سياسة عربية

هكذا فسّر الفقي قول السيسي "تعبتني يا فضيلة الإمام" (فيديو)

أرشيفية
أرشيفية
دافع السياسي المصري المعروف مصطفى الفقي عن مؤسسة وشيخ الأزهر.

وانتقد الفقي بشدة مشروع القانون الذي تقدم به  النائب محمد أبو حامد، لتعديل قانون الأزهر الشريف، إلى مجلس النواب، يشمل تحديد مدة تولي شيخ الأزهر بـ8 سنوات فقط، والتحقيق معه إذا أخل بوظيفته ومعاقبته بالإنذار أو اللوم أو عدم الصلاحية، بالإضافة إلى استقلال الجامعة عن المشيخة، وإعادة تشكيل هيئات الأزهر.

وحول إشارة عبد الفتاح السيسي التي فهم منها الإعلام الموالي للانقلاب بأنه ضوء أخضر لمهاجمة شيخ الأزهر، قال الفقي خلال لقائه ببرنامج "الحياة اليوم"، المذاع عبر فضائية "الحياة"، مساء الأربعاء، إن الرئيس عبد الفتاح السيسي، كان يداعب الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، عندما قال له "تعبتني يا فضيلة الإمام".

وأضاف الفقي أن صياغة قانون تنظيم الأزهر الذي قدمه النائب محمد أبو حامد تحمل إهانة لمكانة الأزهر الشريف وشيخه، مطالبا بإعطاء الأزهر والإمام الأكبر مقامهما لأن مهاجمته ستعود على الدولة بنتائج سلبية على المدى البعيد أمام دول العالم.

وأشار إلى ضرورة أن يتم مراعاة قيمة الأزهر وعدم العبث بها، وأنه يعد مركزا ثقافيا للعرب، وليس دينيا فقط، متابعا: "إذا هان الأزهر في عيوننا هان في عيون غيرنا".

ورأى الفقي أن مهاجمة الأزهر الشريف يخدم مصالح جماعة الإخوان؛ لأنهم يهاجمونه دائما، على حد قوله. 


التعليقات (1)
سعيد زكي فراج
السبت، 06-05-2017 01:36 م
من انت يامحمد ابو حامد ومن هواكبر منك الازهر باقي عبر الزمان الي ان يرس الله الارض ومن عليها اذا مس احد منكم الازهر هذا هو اسود يوم في التاريخ الحديث اياكم والازهر